اخبار اليمن اليوم الخميس 2/8/2018 خطة غريفيث: هدنة لشهر ومفاوضات بجنيف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 2/8/2018

تايم - صحف :كشفت مصادر دبلوماسية لصحيفة العرب اللندنية، اليوم الخميس عن الخطوط العريضة التي ستتضمنها الإحاطة التي سيقدمها إلى اليمن لمجلس الأمن الدولي في اجتماعه.
وقالت المصادر إن "غريفيث سيطالب في إحاطته للمجلس بتجميد العمليات العسكرية في اليمن لمدة شهر ودعوة الفرقاء اليمنيين لعقد جولة مشاورات جديدة في جنيف مطلع سبتمبر(أيلول) المقبل".
ولفتت المصادر إلى أن المبعوث الأممي يكثف من تحركاته بهدف الحصول على غطاء إقليمي ودولي لدعم جهوده الرامية للتخفيف من حدة المواجهات العسكرية على الأرض والبدء في تنفيذ إجراءات سياسية وإنسانية تمهّد الطريق أمام استئناف المشاورات بين الحكومة والمتمردين .
ومن بين الإجراءات التي يعتزم غريفيث إتمامها بعد تقديم إحاطته لمجلس الأمن الدولي، العمل على إنجاز أكبر عملية لتبادل الأسرى واتخاذ إجراءات تضمن وصول المساعدات الإنسانية إلى مختلف مناطق اليمن.
وأكدت المصادر على مضيّ المبعوث الأممي قدماً بالتعاون مع وزارة الخارجية البريطانية في الإعداد لاجتماع سياسي يمني سيعقد في لندن بمشاركة سياسيين بارزين من مختلف التيارات والاتجاهات في اليمن، يمكن أن يلعب دوراً فاعلاً في تهيئة الأرضية للمشاورات القادمة ويمارس دوراً توفيقياً للتقريب بين وجهات النظر.
ويستند غريفيث في تحركاته على دعم سياسي ودبلوماسي من وزارة الخارجية في بلده وهو ما يفسر حرصه على تقديم مقترحاته الجوهرية حول الحل السياسي في اليمن بالتزامن مع تولي بريطانيا رئاسة مجلس الأمن الدولي مطلع الشهر الجاري.

اخبار اليمن اليوم الخميس 2/8/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق