اخبار اليمن اليوم الخميس 2/8/2018 مصادر دبلوماسية تكشف مكان وموعد المشاورات اليمنية

عدن تايم 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الخميس 2/8/2018

بدر القحطانيكشفت مصادر دبلوماسية لـ«الشرق الأوسط» عن أن المشاورات اليمنية المرتقبة ستعقد في جنيف مطلع سبتمبر (أيلول) المقبل. وبهذا يبدو أن المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث قرر إعادة المشاورات إلى المدينة السويسرية، حيث كانت الجولة الأولى قد عقدت هناك عام 2015 قبل أن تعقد الجولتان اللاحقتان في بييل (سويسرا) ثم الكويت.

ورجّحت المصادر أن تدوم اللقاءات في الجولة المقبلة ما بين 3 إلى 4 أيام وليتخذ غريفيث تكتيكاً مغايراً لما كان يتخذه سلفه إسماعيل ولد الشيخ أحمد فيما يتعلق بطريقة عقد اللقاءات. ومن المقرر أن يعلن المبعوث الأممي اليوم، الموعد المحدد للمشاورات وملامح خطته للتسوية اليمنية خلال إحاطة إلى مجلس الأمن. وستكون المرة الثانية التي يحضر فيها غريفيث شخصياً إلى المجلس بعد إحاطتين سابقتين شارك خلالهما عبر الفيديو، وإحاطة أولى كانت في الأول من أبريل (نيسان) الماضي.

في سياق متصل، صرح المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أمس، بأن أجرى خلال الأيام الماضية تقييماً للأعمال العدائية التي تقوم بها الميليشيات الحوثية ضد حرية الملاحة في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، واتخذ بالتنسيق مع المجتمع الدولي، جميع الإجراءات لاستمرار حرية الملاحة والتجارة العالمية في المنطقة بما يتوافق مع قرارات مجلس الأمن وفي مقدمها القرار 2216. وشدد على أن التحالف مستمر في جهوده بالتنسيق مع المجتمع الدولي لحفظ الأمن الإقليمي والدولي والإسهام في استقرار الاقتصاد العالمي.

اخبار اليمن اليوم الخميس 2/8/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الخميس 2/8/2018 مصادر دبلوماسية تكشف مكان وموعد المشاورات اليمنية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق