اخبار اليمن اليوم الأربعاء 1/8/2018 صندوق تنمية المهارات.. مركز نوعي للتدريب والتأهيل

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأربعاء 1/8/2018

- ماهر عثمانيعد صندوق تنمية المهارات التابع لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني، نموذج للمنشآت والمؤسسات الناجحة التي تطمح لتحقيق أهدافها المستقبلية لتطوير الكادر الوظيفي والشبابي لكافة المؤسسات والمنشآت والهيئات وحتى منظمات المجتمع المدني .

وتسعى قيادة الصندوق منذ تعيينها منتصف يونيو العام الماضي من قبل معالي نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ عبدربه المحولي، لتنفيذ الخطط الإستراتيجية والآنية للنهوض بالصندوق وتأهيل كافة الكوادرها العمالية في آن معا،رغم شحة الإمكانيات والدعم اللوجيستي لذلك، لكنها استطاعت أن تعمل الكثير في مجال التدريب والتأهيل لمئات الشباب والعاملين في مختلف الهيئات وذلك بعدد من الدورات المتخصصة في عدة مجالات،معتمدة على نفسها من ايراداتها الشحيحة .

وخلال الثلاثة الأعوام الماضية كاد الصندوق أن ينهار، عقب توقف نشاطة خاصة بعد أن استولت ميليشيات على أرصدة الصندوق والمقدرة بمئات الملايين وسيطرتها علية في العاصمة ،ومنذ ذلك الحين شهد نشاط صندوق تنمية المهارات فتورا وتذبذبا وأوشك على الإندثار والإفلاس، قبل أن تشرع قيادة الوزارة الحالية ممثلة بمعالي نائب الوزير عبدربه المحولي بإنتشالة وذلك بتعين قيادة جديدة للصندوق ممثلة بالدكتور عبدالله داغم محمد مديرا تنفيذيا للصندوق منتصف يونيو العام 2017 م .

وبفضل خبرة وحنكة الرجل تمكن الدكتور عبدالله داغم إلى جانب دعم ومساعدة نائب الوزير المحولي من إنتشال الصندوق وإعادة بث الروح الية ونقل الادارة العامة الى العاصمة عدن،ومنذ الأيام الأولى له تمكن "داغم " من وضع خطة مستقبلية تستهدف تدريب وتأهيل الآلاف من العاملين في مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية إلى جانب تأهيل الشباب والخريجين وحتى العاطلين والنساء،وذلك عبر عدة دورات تخصصية مهنية ونوعية، في عشرات المجالات والتخصصات،لتخريج جيل من الكفاءة الجيدة تتوافق مع التطلعات المستقبلية،تلبي متطلبات سوق العمل،وتحسين جودة الأداء والرفع من مستويات العاملين والشباب .

- جهود متواصلة :

يقول موظفو صندوق تنمية المهارات :أن الصندوق وقيادته وكوادره لا يملكون اليوم الإ أن يفاخروا بما يقدمه الصندوق وقيادته من جهود متواصلة لتأهيل وتدريب الشباب والموظفون عبر خطة تدريبة واسعة، وسعيهم حاليا في إدارة الصندوق تحت إشراف معالي نائب الوزير عبدربه المحولي لتخريج جيلا من ذوي الكفاءة المتخصصة تلبي تطلعات الحكومة والوزارة والصندوق والمؤسسات والشباب، وهذه الكوادر تعد ثروة كبيرة للعاصمة عدن ومحافظات عدن ولحج وأبين والضالع .

- المحولي يشيد بدور الصندوق :

وأشاد نائب الوزير عبدربه المحولي بالدور الكبير الذي يقوم به الصندوق في تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة التي تساهم في دعم الطاقات الشبابية والمهارات المبدعة في المحافظات اليمنية بمختلف التخصصات والمجالات الفنية والمهنية وفقا للاحتياجات التدريبية التي يحتاجها سوق العمل،مؤكدا أن الوزارة ستقدم الدعم اللأزم لتسيير عمل الصندوق وتفعيل نشاطة ودورة في خدمة الشباب في مختلف المحافظات اليمنية .

وأشار المحولي : الى أهمية تنظيم البرامج التدريبية من الصندوق للمعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع بالشكل المطلوب وتحسين موارد الصندوق لتعزيز قدرات المؤسسات والهيئات في القطاعي العام والخاص .

وكان معالي نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ عبدربه المحولي ناقش أمس الأول، في العاصمة المؤقتة عدن، مع المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبدالله داغم محمد، تسيير أعمال الصندوق في المحافظات المحررة واقرار الموازنة للمرحلة القادمة من يوليو ـ ديسمبر 2018م،مستعرضا تقارير سير النشاط للفترة من يناير وحتى يوليو من العام الحالي،وإطلاق المرحلة الثانية من الدورات التدريبية والمهنية في المحافظات المحررة خلال النصف الثاني من العام الحالي 2018م،ونتائج اللقاءات مع ممثلي المنظمات الدولية في إيجاد شراكة لتنفيذ البرامج التدريبية التي ينفذها الصندوق خلال الفترة القادمة .

الى ذلك أستعرض المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبدالله داغم محمد، عمل الصندوق خلال المرحلة الماضية من العام الجاري 2018م وكيفية معالجة الصعوبات والمشاكل التي واجهها الصندوق بسبب قلة الإمكانيات واستعادة العلاقة بينها وبين المنظمات الدولية،مشيدا بالجهود المبذولة من قبل نائب وزير التعليم الفني في تذليل كافة الصعوبات وتحقيق القضايا الايجابية في عملية تنفيذ البرامج التدريبية والتأهيلية .

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 1/8/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الأربعاء 1/8/2018 صندوق تنمية المهارات.. مركز نوعي للتدريب والتأهيل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق