اخبار اليمن اليوم الأربعاء 1/8/2018 الكشف عن بنود مبادرة غريفيث الجديدة لإنهاء الصراع باليمن

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأربعاء 1/8/2018

تايم / خاصكشفت صحيفة دولية عن أهم بنود مبادرة المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث والتي سيقدمها لمجلس الأمن ضمن إحاطته يوم الخميس .

وقالت صحيفة العرب اللندنية وفقاً لمصادر مطلعة أن غريفيث سيطالب في إحاطته للمجلس بتجميد العمليات العسكرية في اليمن لمدة شهر ودعوة الفرقاء اليمنيين لعقد جولة مشاورات جديدة في جنيف مطلع شهر سبتمبر القادم.

وأضافت أن المبعوث الأممي يكثف من تحركاته بهدف الحصول على غطاء إقليمي ودولي لدعم جهوده الرامية للتخفيف من حدة المواجهات العسكرية على الأرض والبدء في تنفيذ إجراءات سياسية وإنسانية تمهّد الطريق أمام استئناف المشاورات بين الحكومة الشرعية والمتمردين .

وأوضحت الصحيفة أن غريفيث وعقب تقديم إحاطته سيعمل على إنجاز أكبر عملية لتبادل الأسرى واتخاذ إجراءات تضمن وصول المساعدات الإنسانية إلى مختلف مناطق اليمن.

وبشأن خطواته الجديدة لبناء الثقة ، اكدت الصحيفة بحسب مصادرها أن المبعوث الأممي وبالتعاون مع وزارة الخارجية البريطانية سيرتب لاجتماع سياسي يمني سيعقد في لندن بمشاركة سياسيين بارزين من مختلف التيارات والاتجاهات في اليمن، يمكن أن تلعب دورا فاعلا في تهيئة الأرضية للمشاورات القادمة وتمارس دورا توفيقيا للتقريب بين وجهات النظر.

وأشارت الصحيفة أن تحركات المبعوث الأممي الرامية للتوصل إلى اتفاق جزئي حول مصير مدينة ومينائها، فشلت مع تصاعد المواجهات العسكرية واستهداف الميليشيات الحوثية لناقلتي نفط سعوديتين قبالة مضيق باب المندب، الأمر الذي أربك جهوده الرامية لإيقاف معركة الحديدة، ودفع بحالة القلق الدولي حول أمن الممر الملاحي في البحر الأحمر إلى أعلى مستوياتها.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 1/8/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الأربعاء 1/8/2018 الكشف عن بنود مبادرة غريفيث الجديدة لإنهاء الصراع باليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق