اخبار اليمن اليوم الأربعاء 1/8/2018 شاهد بالصور.. مسلحون قبليون يتبعون أسر رجل أعمال يافعي يغلقون شارع رئيسي بعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 1/8/2018

عدن تايم / خاصأغلق مسلحون قبليون يتبعون أسرة رجل أعمال يافعي يسكن في عدن مساء اليوم الأربعاء شارع رئيسي بالقرب من جولة كالتكس في مديرية المنصورة وسط المدينة .

وتداول ناشطون صوراً يظهر فيها إغلاق شارع الجسر الرئيسي الذي يربط ثلاث مديريات ببعضها وهم خورمكسر والمنصورة والبريقة ، من قبل مسلحين قبليين يتبعون رجل الأعمال عوض عبدالحبيب اليافعي الذي قتل نجله قبل أشهر برصاص مسلحين في منطقة بئر أحمد .

وبحسب الصور المتداولة فإن مطالب المسلحين الذين أغلقوا شارع حيوي ورئيسي بعدن وتسببوا بفوضى مرورية كبيرة مساء اليوم ، فإنهم يطالبوا بالإفراج عن رجل الأعمال عوض بن عبدالحبيب اليافعي ونجله غسان ، والكشف عن مصير المخفيين قسراً والإفراج عنهم .

كما طالبوا بتسليم قتلة علي عوض عبدالحبيب اليافعي الذي قتل في مطلع مايو الماضي برصاص مسلحين في منطقة بئر أحمد في إثر نزاع على مساحة أرض ، مشيرين بأن وزير الداخلية أفرج عن أحد المتهمين .

ووجهوا رسائلهم للتحالف العربي والمجلس الإنتقالي وكذا الرئيس هادي ، في واقعة هي الأولى من نوعها تحدث في عدن التي تزايدت فيها مظاهر القبلية مؤخراً في مشهد ينذر بكارثة إجتماعية تهدد سلمية ومدنية عدن .

ويرى ناشطون على شبكات التواصل الإجتماعي أن مطالب قبائل يافع وأسرة القتيل اليافعي حقه ، ومشروعة ، لكن الوسائل والأساليب المتخذة لتوصيلها في مدينة عدن تخالف الإرث العدني الثقافي والإجتماعي وتناقض مدنية عدنية وعادات وتقاليد أهلها وتضر بمصالح الكثير من البسطاء من الأهالي .

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 1/8/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق