اخبار اليمن الان - افتتاح مركز غسيل الكلى بمستشفى الشيخ خليفة في سقطرى

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأربعاء 1/8/2018

/ خاص:افتتح وكيل أول محافظة ارخبيل سقطرى رائد الجريبي اليوم بمستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مركز غسيل الكلى.

ويأتي افتتاح مركز الغسيل بعد ان تم بداء تجهيزه ب4 مكائن الغسيل بدعم مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان و وصول الطبيب الأخصائي و مساعديه للمستشفى لبداء فيه العمل بشكل رسمي مع وصول عدد من حالات الفشل التي كانت تتعالج في مستشفيات على نفقة مؤسسة خليفة .

وفي افتتاح المركز الذي حضرها مدير المستشفى الدكتور احمد فتح خلاف ثمن وكيل أول محافظة سقطرى رائد الجريبي جهود الأشقاء بدولة الامارات و دعمهم المستمر لمختلف القطاعات الخدمية في المحافظة ومنها القطاع الصحي الذي شهد تطورا بمختلف التخصصات الطبية ... مشيرا أن هذا الجهود تعد دليل ناصع للعلاقة الأخوية بين قيادة البلدين الشقيقين و تنسيقهم المستمر لتعزيز التنمية في المحافظات المحررة .

و أكد الوكيل الجريبي ان افتتح المركز اليوم يمثل أهمية كبيرة و حلم كان يراود أبناء الارخبيل في الفترة الماضي و يخفف المعاناة على كثير من مرضى الفشل الكلوي الذي كانو يعانون مصاعب كبيرة في تلقي الغسيل خارج المحافظة و ما تترب عنه من خسائر مادية كبيرة للمرضى .

لافتا أن مستشفى الشيخ خليفة يعتبر الشريان الأساسي و الصرح الطبي الوحيد الذي يقدم خدمات طبية لسكان الارخبيل و نحن في السلطة المحلية نعبر عن تقديرنا العالي للجهود التطويرية الذي ينفذه الأشقاء بدولة الامارات في المستشفى.

.

وجدير بالذكر بأن مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تم افتتاحها في ديسمبر 2012م و تكون في مرحلته الأولى من طابق واحد تم إنشاؤه على مساحة ألف و 420 متر مربع، ويضم أربعة أجنحة و40 سرير طبي بالإضافة إلى أقسام الجراحة العامة وجراحة الأطفال والباطنية وأقسام النساء والتوليد وأقسام الصيدلة والأشعة والمختبر المجهزة بكافة الأجهزة والمعدات الطبية فيما شملت المرحلة الثانية عيادات خارجية و مبنى لمركز الكلى و مبنى للإدارة و سكن للأطباء و إضافة 15 سرير طبي .

حضر افتتاح المركز مدير عام مكتب المالية عبد الحافظ سليمان و مدير عام حقوق الإنسان محمد سعيد و مستشار المحافظ لشئون الشباب عبد السلام الجمحي و نائب مدير عام الصحة محمد سالم الحامد و قائم باعمال مدير الامن السياسي الملازم صالح الكباري و مدير العلاقات بديوان المحافظة عبد العزيز سالم

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 1/8/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - افتتاح مركز غسيل الكلى بمستشفى الشيخ خليفة في سقطرى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق