اخبار اليمن اليوم السبت 14/7/2018 جدل حول صورة تجمع مطرب يمني مع فنان إسرائيلي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 14/7/2018

تايم - إرم نيوز :أثارت صورة تجمع فنانًا يمنيًا شعبيًا برفقة فنان إسرائيلي ينحدر من أصول يمنية، في أحد الأعراس  في العاصمة الأردنية ، جدلًا واسعًا بين اليمنيين.
وتعود الصورة الى الأسبوع الماضي، عندما أحيا الفنان الشعبي “حسين محب” مع الفنان الإسرائيلي، “صهيون جولان” والذي ينحدر من أصول يمنية، عرس نجل القيادي في حزب المؤتمر “علي مقصع” وهو أحد المقربين من الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح،  في العاصمة الأردنية عمان.
 جدل على منصات التواصل اليمنية إثر تصريح لوزير الكهرباء عبدالله الأكوع
 “الهجرة الدولية” تستأنف عمليات العودة الطوعية للمهاجرين الأفارقة من اليمن 
وكتبت الناشطة منى صفوان على صفحتها بـ”” “هناك فرق بين فنان يمني يهودي، وفنان إسرائيلي من أصل يمني..اليهودي اليمني أو العربي مواطن عربي، أما الإسرائيلي من أي أصل كان يبقى إسرائيليًا، ويخدم إسرائيل ، خاصة إن كان مولودًا فيها، وهنا يقع اللبس، وبدون قصد يحدث التطبيع الشعبي مع الإسرائيلي وليس مع اليهود العرب”.
وأضافت “حفلة كهذه مثلا تراها إسرائيل تطبيعا ناعما، ويعتقد الكل أن صهيون فنان يمني يهودي، و هو ليس كذلك، ولو كنت فعلا تشجع الفن اليمني لماذا لا تشجع فنانا يهوديا يمني الجنسية”.
بينما المدون اليمني نبيل أحمد، فخاطب الفنان الشعبي حسين محب بالقول: “مش هكذا يا حسين محب … الناس مش حتشوف موضوع صورتك مع زيون بنفس نظرتك للأمر.
 مصادر حكومية يمنية تكشف عن سبب تأخير إصدار تراخيص السفن الوافدة إلى ميناء عدن
 اليمن.. رواتب “خيالية” لمحافظ البنك المركزي ونائبه تثير استياءً عارمًا
وتابع : “الفن عابر للديانات .. بس مش وقت الآن … ولا مع يهود من إسرائيل حتى ولو كانوا من أصول يمنية”.
ونظر الكاتب اليمني أكرم الفهد الى أن إحياء حفل الزفاف من قبل فنان إسرائيلي بمثابة “تطبيع كامل”.

اخبار اليمن اليوم السبت 14/7/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق