اخبار اليمن اليوم الجمعة 13/7/2018 وزير يمني يكشف فضيحة جديدة وإستهتار علني للحكومة في عدن

عدن تايم 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الجمعة 13/7/2018

تايم / خاصكشف وزير في الحكومة اليمنية عن فضيحة جديدة وإستهتار علني للحكومة في العاصمة المؤقتة عدن .

وقال وزير الكهرباء والطاقة في حكومة أحمد ، عبدالله الأكوع في أحدث تصريح صحفي له يوم الجمعة أن الحكومة تدفع مليون ونصف المليون دولار يومياً لشراء مادة الديزل المشغلة لمولدات كهرباء عدن خلال اليوم الواحد فقط .

وهو الأمر الذي أثار الجدل والسخرية في نفس الوقت ، حيث أن ساعات تشغيل الكهرباء في عدن خلال اليوم الواحد تتراوح بين 12 الى 14 ساعة فقط ، بينما تبلغ ساعات الإنقطاع أكثر من 10 ساعات يومياً .

وأستغرب ناشطون في عدن ما صدر من وزير الكهرباء من تصريحات ترقى الى الإستهتار والإستهزاء بعقول الناس ، لاسيما وأن مليون ونصف دولار تعادل ما قيمته 735 مليون ريال يمني وهي القيمة التي قال وزير الكهرباء أن الحكومة تدفعها بشكل يومي لشراء ديزل لمولدات كهرباء عدن لتشغيل الكهرباء لمدة 14 ساعة فقط خلال اليوم!!

في حين أن تشغيل الكهرباء في عدن لمدة 24 ساعة ودون إنقطاع سيكلف الحكومة دفع مبلغ مليار ومئتين مليون ريال يمني (1.200.000.000) وهو مبلغ خيالي ويفوق كل التصورات .

وفتح تصريح الأكوع باب السخرية والحسابات لدى ناشطون على شبكات التواصل الإجتماعي ، حيث قال أحدهم أن مليون ونصف دولار قيمة ديزل لتشغيل مولدات الكهرباء في عدن خلال يوم واحد ، أي 45 مليون دولار قيمة الوقود في الشهر ، ما يعادل 21 مليار و 600 مليون ريال يمني وذلك لتشغيل الكهرباء في عدن لمدة 420 ساعة فقط خلال الشهر ، بينما 300 ساعة تنقطع فيها الكهرباء في الشهر الواحد .

ولفتوا أن قيمة الديزل في حال تم تشغيل الكهرباء في عدن بشكل متواصل دون إنقطاع ( 720 ساعة) خلال شهر واحد ستصبح 36 مليار ريال يمني ، وهو المبلغ الذي سبب صدمة كبيرة لدى الكثيرين في منصات التواصل ، لاسيما وأن ذلك المبلغ أو ضعفه خلال شهرين تستطيع الحكومة من خلاله شراء أو إنشاء محطة كهربائية تعمل بالغاز أو الفحم أو أي مصدر طاقة تكون قيمته أرخص وأفضل من حيث الكفاءة والقدرة التشغيلية ، وبالتالي توفير مليارات الريالات التي تصرف في حال كانت تصرف فعلاً !

وهو الأمر الذي يؤكد بحسب الناشطين أن هناك عمليات فساد ونهب كبيرة تتم في مؤسسة كهرباء عدن تحت يافطة شراء مادة الديزل والمازوت ، فضلاً عن المناقصات وعمليات الشراء والتأجير المشبوهة التي تمت لمولدات كهربائية مهترئة من بعض الشركات الخاصة .

اخبار اليمن اليوم الجمعة 13/7/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الجمعة 13/7/2018 وزير يمني يكشف فضيحة جديدة وإستهتار علني للحكومة في عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق