اخبار اليمن اليوم الجمعة 13/7/2018 لدى لقاءها الميسري ..مسؤولة في الخارجية الاسبانية تعرب عن أملها في مساعي غريفيت للسلام في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 13/7/2018

مدريد / اسبانياالتقى سفير اليمن في العاصمة الإسبانية مدريد ، نبيل خالد ميسري ، مديرة الشرق الأوسط والمغرب العربي وأفريقيا بوزارة الخارجية الإسبانية السيدة / افا مر تينس .

وخلال اللقاء ، نقل السفير " ميسري " عبر المسؤولة الإسبانية تهاني معالي الوزير خالد اليماني لنظيره الإسباني بمناسبة تعيينه بالحكومة الجديدة ، متمنياً تعزيز العلاقات بما يخدم المصلحة المشتركة .

وأستعرض " ميسري " في اللقاء رد الحكومة اليمنية على بيان الإتحاد الأوروبي الصادر في ٢٥ من شهر يونيو الماضي ، والتطورات المتسارعة السياسية والعسكرية لاسيما لقاء مع فخامة الرئيس وتشكيل لجنة بإشراف رئيس الوزراء لدعم الجهود الاممية والمستندة على المرجعيات الثلاث ، وكذا الانتصارات في كافة الجبهات لاسيما محافظة .

كما أكد السفير " ميسري " على ضرورة الإسراع في تفعيل التعاون الثنائي للاتفاقيات والمذكرات الموقع بين البلدين وزيادة المساعدات الإنسانية العاجلة .

من جانبها ، أكدت السيده افا مر تينس ، إهتمام بلادها بالوضع في اليمن سياسياً وعسكرياً وانسانياً ، موكدة على دعم والقرارات الاممية حول اليمن .

وأشارت إلى أملها ان يحل الصراع في اليمن سياسياً وليس عسكرياً لما له من آثار انسانية وان يكلل المبعوث الأممي لمساعيه الحميدة لجمع الأطراف اليمنية للحوار لخلق أمن وإستقرار لليمن والمنطقة ، مشيرة إلى إمكانية البدء في تفعيل التعاون الثنائي وإتخاذ خطوات من شأنها تعزيز العلاقات بين البلدين .

اخبار اليمن اليوم الجمعة 13/7/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق