اخبار اليمن الان - الزحف لتحرير تعز من 4 محاور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 13/7/2018

/ متابعاتبدأ العربي لدعم في اليمن، والجيش الوطني اليمني التحرك على 4 جبهات متزامنة في الشريجة والقبيطة في والصلو والوازعية العقمة في تعز للزحف نحو محافظة تعز المحاصرة، وذلك بمساندة فاعلة من طيران التحالف، الذي استهدف مواقع وتحصينات الانقلابية.
وأعلن قائد اللواء 35 مدرع، العميد ركن عدنان الحمادي، في بيان، أن العملية العسكرية تأتي بالتنسيق مع قيادة المنطقة العسكرية الرابعة وقيادة التحالف العربي في ، وضمن خطة عسكرية تشمل أيضاً جبهات حيفان والقبيطة وكرش وماوية جنوب شرقي محافظة تعز.
ومن جانبه، قال القائد العسكري فؤاد الشدادي، بحسب صحيفة "اليوم"، إن أفراد اللواء 35 مدرع بقيادة فاروق الجعفري، وتحت إشراف قائد الجبهة العقيد أحمد القدسي تقدموا في نقيل الصلو على مشارف جبهة الدمنة، وقتلوا 5 من الميليشيات وأسروا 3 آخرين، وغنموا مخزناً من العبوات الناسفة والألغام والعتاد العسكري.
وأضاف الشدادي، أن ميليشيا الحوثي حاولت الهجوم مساء على المواقع، التي سيطرت عليها قوات الشرعية، لكنها فشلت، فيما لا يزال الجيش اليمني يتمركز بمواقعه التي استعادها، مشيداً بدور طيران التحالف ومساندته واستهدافه تعزيزات الميليشيات ومواقعهم.
وفي جبهة القبيطة، قال المتحدث باسم الجيش والمقاومة، أحمد منتصر القباطي، إن الجيش الوطني سيطر على شرف عيريم ومنطقه عيريم، لافتاً إلى تقدمهم نحو سوق الإثنين بتغطية جوية من مقاتلات التحالف العربي.
وأكد القباطي أن الزحف مستمر بينما تلوذ الميليشيات بالفرار وتحتمي داخل مدرسة الثورة، مضيفاً "عناصرنا تتأهب لاقتحام المدرسة ومنطقة سوق الإثنين وسط تحليق مستمر لطيران التحالف".

اخبار اليمن اليوم الجمعة 13/7/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق