اخبار اليمن اليوم الخميس 12/7/2018 جنود يكسرون أمر قاضي ويشهرون السلاح داخل محكمة في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 12/7/2018

تايم/ خاصاقدم جنود يتبعون السجن المركزي في عدن، اليوم، على اشهار السلاح داخل المجمع القضائي في خورمكسر بعدن، وكسر أمر قاضي محكمة صيرة الابتدائية.
وعلق المحامي أحمد فيصل الأبي على الواقعة بالقول: عندما يتطاول الجندي على المحكمة ويعرقل عمل القضاء و يشهر سلاحه على الشرطة القضائية ويقتاد المساجين من قاعة المحكمة (عنوة) خلافا لأمر القاضي نزار السمان رئيس محكمة صيرة الابتدائية.. عندها يتوجب إحالة هذا الجندي وشريكه إلى المحاكمة لينالا الجزاء الرادع و ليكونا عبرة لمن يعتبر .
إن هذه الجريمة التي ارتكبها إثنان من أفراد السجن المركزي /المنصورة داخل قاعة المحكمة في المجمع القضائي يوم الخميس الموافق 13 يوليو يتعين معها فتح التحقيق مع مدير المنشأة العقابية (المنصورة) ورئيس مصلحة السجون لمعرفة ما إذا كانا يقومان بتدريب جنود السجن على احترام القضاء وسيادة القانون أم أنهما متقاعسان عن أداء واجباتهم .
وحري بنا ونحن بصدد البحث عن أسباب هذه الجريمة أن نبحث أيضا عن أسباب امتناع إدارة السجن (المتكرر) عن إحضار المساجين إلى جلسات المحاكمات أمام جميع المحاكم .. إذ يعلم القاصي والداني أن معظم جلسات المحاكم يتم تأجيلها بسبب عدم إحضار المساجين الأمر الذي يعطل عمل المحاكم ، ويطيل إجراءات التقاضي ، ويعيق العدالة ..
فهل أصبحنا اليوم أمام ظاهرة (عنجهية العسكر) ؟؟ .. فإن كان ذلك كذلك فلابد للدولة أن تقوم ولا تقعد حتى تستأصل شأفة هذا السرطان الخبيث .. ولابد أن يتكاثف المجتمع بجميع شرائحه مع الدولة حتى لا نسقط جميعا إلى الهاوية.

اخبار اليمن اليوم الخميس 12/7/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق