اخبار اليمن اليوم الاثنين 9/7/2018 تعزيزات متواصلة لحسم معركة مدينة وميناء #الحـديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 9/7/2018

/ تايمتتواصل التعزيزات العسكرية الى محافظة الحديدة بانتظار تحركات الحسم ومعركة تخليصها ومينائها من سيطرة مليشيات الممولة من ايران.
ورغم العديد من التصريحات حول توقف معركة الحديدة، الا انها تصريحات متضاربة لا تشير الى انتهاء الوضع بالحديدة مثلما هو اليوم، بل ان المعارك مستمرة في محيط مدينة الحديدة ومينائها مع تواصل التعزيزات الضخمة لقوات عبر البحر والقوات المشتركة على الارض.

وتؤكد المؤشرات القائمة انه لا توقف عن معركة الفصل التي تنتظرها الحديدة وسكانها بفارغ الصبر للخلاص من مليشيات .

تعزيزات مستمرة:

ما يؤكد ان الحديدة قادمة على معركة الحسم، هي تلك التعزيزات الضخمة التي يدفع بها التحالف العربي يوميا وحتى اللحظة من البحر صوب المخا، وكذا التعزيزات القادمة من عدن باتجاه الساحل الغربي.
وتؤكد تلك التعزيزات الضخمة ان قوات التحالف العربي عازمة على حسم المعركة في مدينة الحديدة، وتحريرها من المليشيات الحوثية الايرانية، باعتبار تحرير الحديدة وانهاء سيطرة الحوثيين سيكون بمثابة تأمين الملاحة الدولية في البحر الأحمر وتعزيز الامن القومي لدول التحالف العربي وتخليص سكان الحديدة من الانتهاكات الحوثية وانعاش العمل الانساني عبر المساعدات من الميناء لكل محافظات اليمن والذي تعطله المليشيات الحوثية.
ولا يبدو ان جهود المبعوث الاممي لليمن قد اثمرت.
حيث لم يتمكن غريفيث حتى الان في اقناع مليشيات الحوثي بالانسحاب الكامل من الحديدة. ممت يعيد الحديدة لمسار الحسم العسكري الذي اعطى التحالف العربي فرصة لتحقيقه ولكن لا فائدة بعد تعنت المليشيات الحوثية ورفضها الانسحاب .
ويتوقع مراقبون شن عملية حاسمة لتحرير الحديدة خلال الأيام الماضية، على الرغم من تضارب التصريحات حول إيقاف العمليات من عدمها في ظل المحاولات المستمرة للمبعوث الدولي مارتن جريفث للوصول الى التسوية السياسية المرضية.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 9/7/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق