اخبار اليمن الان - #أبيـن.. منظمة "الفاو" تقدم بذور زراعية محسنة للمزارعين في لودر

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الخميس 5/7/2018

أبين/خاص:دشنت منظمة الأغذية والزراعة (الفاو ) التابعة للأمم المتحدة بالشراكة مع وزارة الزراعة والري صباح يوم الأربعاء توزيع بذور زراعية محسنة للمزارعين بمديرية لودر بمحافظة أبين ضمن مشروع تعزيز الأمن الغذائي وصمود سبل العيش الممول من الاتحاد الأوربي.

وخلال التدشين أوضح مدير مكتب الزراعة والري بمديرية لودر م . جمال الزبيدي إلى أنه قدم تم توزيع بذور السمسم والدخن والذرة الرفيعة لعدد 920 مزارع توزعوا على 10 قرى من مديرية لودر بكمية إجمالية تقدر ب (15700جرام ) والتي تأتي ضمن أنشطة دعم القطاع الزراعي في عدد من مديريات محافظة أبين في مجال التحصيل الزراعي والثروة الحيوانية وأيضا التدخلات في مجال الري... مشيرا إلى أن هذا المشروع يأتي تمهيدا لمشاريع أخرى تدعم المزارع من اجمل التنمية للقطاعين الزراعي والحيواني في هذه المديرية والتي هي في أمس الحاجة لمثل هذه المشاريع التي تساعد في التخفيف من الفقر وتعزز الأمن الغذائي .. داعيا الأخوة المستفيدين للاستفادة من هذا المشروع كما هو محدد.

من جانبه ألقى سكرتير مدير عام لودر والمتحدث الرسمي محمد الضريبي كلمة شكر فيها منظمة الفاو وإدارة الزراعة في المحافظة والمديرية على جهودهم في إنجاح هذا المشروع الذي يسعى لتقديم الدعم والمساندة لصغار الفلاحين في مديرية لودر والذي يأتي في سياق برنامج تعزيز الأمن الغذائي وصمود سبل العيش في المناطق الريفية المدعوم بالاستثمار المناسب في نظم معلومات الأمن الغذائي وتشجيع المزارعين على إدخال بذور محسنة ذات مردود أفضل.

حضر التدشين مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي م/لودر الأستاذ صلاح أحمد الدوح ورئيس مجلس أهلي لودر صالح الصاد وعدد من الوجهاء والأعيان والمواطنين بالمنطقة.

*من عارف أحمد

اخبار اليمن اليوم الخميس 5/7/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - #أبيـن.. منظمة "الفاو" تقدم بذور زراعية محسنة للمزارعين في لودر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق