اخبار اليمن اليوم الأربعاء 4/7/2018 بن دغر يلتقي فريق خبراء #الأمم_المتحـدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 4/7/2018

تايم/ خاصأشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد ،بجهود فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة لدى بلادنا..مؤكداً استمرار الحكومة في دعم الفريق لأداء كافة مهامه العملية في مختلف محافظات الجمهورية.
واشار رئيس الوزراء خلال لقائه ،اليوم، في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، برئيس فريق الخبراء أحمد حميش، ومسؤولة حقوق الانسان والمساعدات الانسانية ماري لويس،الى أن الحكومة تعمل جاهدة على تذليل كافة الصعوبات التي تقف أمام عمل الفريق الأممي، وتحرص على تقديم كافة التسهيلات للوقوف على الانتهاكات التي تمارسها المليشيا الحوثية الانقلابية.

وقال الدكتور بن دغر"ان اليمن يشهد مرحلة في غاية التعقيد حيث ان المليشيا مستمرة في ممارسة الانتهاكات المتعددة وتجنيد الاطفال ومصادرة المساعدات الغذائية والإغاثية، وغيرها من حالات التعسف في استغلال الحالة الاجتماعية والمالية الصعبة التي يمر بها الشعب في المناطق التي لازالت تقبع تحت سيطرتهم".

واضاف "أن اقصر طرق السلام هي تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216 والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني، وهي التي توافق عليها شعبنا اليمني ووقعت عليها المليشيا الحوثية قبل أن تنقلب عليها".. مشيداً بالدعم الذي يقدمه العربي بقيادة المملكة العربية السعودية من اجل استعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

ولفت رئيس الوزراء الى أن الحرب التي تسببت فيها الميليشيا الحوثية على شعبنا خلقت وضع معقد وتسعى الحكومة جاهدة بتعاون مع التحالف العربي إلى توحيد عمل الإجهزة العسكرية والأمنية بحيث يكون لها مصدر قرار واحد هي الدستورية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية الرئيس . وتعمل تحت مظلتي وزارة الدفاع والداخلية.

من جانبه ثمن رئيس فريق الخبراء دعم الحكومة في تسهيل أداء الفريق على الأرض..مشيرا إلى أن الفريق على إطلاع كامل بكافة التحديات التي تعيق عمل الحكومة الشرعية للاظطلاع بواجباتها الوطنية، وأن الفريق سيقدم تقريره خلال شهر أغسطس المقبل إلى لجنة الجزاءات والذي سيتضمن الكثير من حالات التدخل والخروق من قبل الانقلابيين.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 4/7/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق