اخبار اليمن الان - الاتحاد الاوروبي يدعم 450 امرأة من مربيات الماشية بمعدات حلب ومكعبات علفية

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأحد 1/7/2018

الحوطة / محمد السلامي :دشن بمكتب الزراعة والري بلحج وكيل محافظة لحج وضاح الحالمي ووكلاء وزارة الزراعة والري عبدالملك ناجي عبيد وعلي جنيد مدير مشروع الصمود في الريف توزيع معدات الحلب والمكعبات العلفية.

وصرح مدير مشروع الصمود في الريف ان التوزيع شمل 450 امرأة من مربيات الماشية بتبن وحبيل جبر منهم 300 امرأة بتبن ب12 مجموعة نسوية بتبن و150 بحبيل جبل ب5 مجموعات نسوية إلى جانب 5 من منتجي ومسوقي الحليب بتبن وإدارة تنمية المرأة بمكتب الزراعة بتبن .
كما تم تدشين توزيع بذور الذرة الرفيعة لحوالي 500 مزارع ومزارعة منهم 350 بمديرية حبيل جبر و150 بتبن بالإضافة إلى استفادة 1000مزارع من محصول اللوبيا منهم 600 مزارع بتبن بواقع 5 كيلو لكل فرد و400 من مديرية حبيل جبر حيث يصادف توزيع موسم تدفق السيول خلال الموسم الزراعي بلحج .

ويهدف المشروع الممول من قبل الاتحاد الأوروبي على تعزيز القدرة على الصمود في الريف وينفذ من قبل منظمة الفاو بمديريات تبن وحبيل جبر بلحج وخنفر وزنجبار بأبين لدعم المزارعين ومربيات الماشية وصغار منتجي الحليب في ظل الظروف الصعبة الذي تمر بها البلاد و ومايعانيه القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني .

وتوليرمنظمة الفاو هذا القطاع اهتماما من خلال وضعه في أولويات برامجها للتخفيف من معاناة المنتجين في هذا المجال .

حضر التدشين محسن جعفر مدير عام مديرية تبن ومحسن الكلية آمين عام المجلس المحلي بتبن وعدد من المسؤلين بالمديرية .

اخبار اليمن اليوم الأحد 1/7/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - الاتحاد الاوروبي يدعم 450 امرأة من مربيات الماشية بمعدات حلب ومكعبات علفية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق