اخبار اليمن اليوم الأحد 1/7/2018 الصحافة اليوم: عملية عسكرية واسعة في جنوبي تعز

عدن تايم 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأحد 1/7/2018

تايم/ خاصتناولت الصحافة والمواقع الخارجية اليوم الأحد أخبار اليمن على نطاق واسع, حيث ركزت بعضها على تكبيد الميليشيات الحوثية المزيد من الخسائر البشرية والميدانية في أكثر من جبهة، مع استمرار ابتلاع الساحل الغربي لمزيد من قادة الميليشيات, وبدأت قوات الجيش الوطني عملية عسكرية واسعة باتجاه مدينة الراهدة جنوب شرق مدينة من ثلاث جهات.

قيادات انقلابية تتساقط في ومحيطها

البداية من الشرق الأوسط" التي قالت واصل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد من تحالف دعم الشرعية، أمس، تكبيد الميليشيات الحوثية المزيد من الخسائر البشرية والميدانية في أكثر من جبهة، مع استمرار ابتلاع الساحل الغربي لمزيد من قادة الميليشيات في الوقت الذي يقترب فيه الجيش من تطهير مديريتي التحيتا وزبيد من الجيوب الحوثية. جاء ذلك في وقت شدد الرئيس عبد ربه منصور هادي، أمس، على أهمية توحيد عمل المؤسسات العسكرية وإعادة تنظيمها وتدريبها وتوزيعها على أسس علمية ووطنية للارتقاء بمهامها وإسهامها في تعزيز الأمن والاستقرار جنباً إلى جنب مع الأجهزة الأمنية.

طيران يقصف تجمعاً حوثياً شمالي

من جانبها قالت صحيفة الخليج" استهدف طيران التحالف، أمس السبت، تجمعاً لميليشيات المدعومة من إيران في صنعاء، وأفاد شهود عيان أن غارة جوية استهدفت تجمعاً لميليشيات الحوثي في منطقة جدر شمالي صنعاء. ويواصل طيران التحالف الداعم للشرعية في اليمن شن غاراته الجوية على مواقع وتجمعات وتحركات الميليشيات في مناطق متفرقة من البلاد، منها الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين وفي جبهات القتال المشتعلة كمحافظات الحديدة وتعز وحجة وصعدة و«نهم بمحافظة صنعاء و«صرواح» بمحافظة .

عملية التشكيل البحري ضد الحوثي قبالة ميدي

قال موقع العربية" استكمل الجيش الوطني، بإسناد من قوات التحالف، السبت، تحرير وتأمين مرسى حبل جنوبي مديرية ميدي بمحافظة حجة، بعد عملية مباغتة نفذتها، الجمعة، قوات التشكيل البحري استهدفت جيوب ميليشيات الحوثي قبالة سواحل ميدي.
وأكد قائد الجزر البحرية عقيد بحري محمد سلام الأصبحي، أن ميليشيات الحوثي الانقلابية كانت تستخدم "المرسى" كنقطة انطلاق لتنفيذ عملياتها الهجومية وزراعة الألغام البحرية وتهديد الملاحة الدولية، بحسب ما نقله المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية.

تغيث 21 ألف مواطن في الحديدة

وعلى الصعيد الإنساني قالت صحيفة البيان الإماراتية" وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ثلاثة آلاف سلة غذائية، إضافة إلى السلع الأساسية، على أهالي منطقتي موشج والوعرة التابعتين لمديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، استفاد منها 21 ألف مواطن يمني، منهم قرابة 15 ألف طفل و3 آلاف امرأة، ضمن الدعم الإماراتي لليمن وحملة المساعدات الإغاثية المستمرة للأشقاء، من أجل تطبيع الأوضاع، ورفع المعاناة عن كاهل سكان المناطق المحررة في الساحل الغربي لليمن، بعد حصار ميليشيات الحوثي الموالية لإيران.

تحرير الحديدة مسألة وقت

وعلى الصعيد الدولي قالت صحيفة عكاظ" أكد سفير السعودية في الأمم المتحدة عبدالله المعلمي أن حسم قوات الشرعية لمعركة الحديدة مسألة وقت، متوقعا أن تحسم خلال وقت قصير جدا.
وقال المعلمي في تصريحات لقناة (الحدث) أمس إن التقرير الذي قدمته الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة فرجينيا غامبا حول وضع الأطفال في اليمن تضمن الكثير من الأرقام المغلوطة، كما أنه لم يكشف عن مصادر معلوماته.

العميد يرد على مزاعم هروب جنوده إلى

وفي موقع إرم نيوز" قال العميد طارق عبدالله صالح قائد المقاومة الوطنية ، إن جبهة الساحل الغربي هي جبهة نموذجية يشترك في صناعة انتصاراتها “حراس الجمهورية وأبطال العمالقة وأسود تهامة”، مؤكدًا أن كل ما تبثه عصابة الحوثي من ادعاءات هي مجرد محاولة إعلامية للتغطية على هزائمها.
ودعا العميد طارق في كلمة تعبوية في معسكر للتدريب تابع للمقاومة، السبت، اليمنيين إلى الالتحاق بجبهات القتال ضد من وصفهم بعصابة الانقلاب العنصرية الطائفية الحوثية.

قوات الشرعية تتقدم جنوب الحديدة وتسقط ثالث طائرة استطلاع حوثية

ونقلت صحيفة الوطن" تقدم ، المدعومة من تحالف دعم الشرعية في اليمن، في عملية تأمين الخط الساحلي الممتد من الخوخة وصولا إلى الجبهات المتقدمة في الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة الحديدة، بعمق 30 كيلومترا إلى مشارف التحيتا وزبيد، مكبدة ميليشيات الحوثي الإيرانية خسائر كبيرة في الأرواح بينهم قيادات ميدانية، فيما أعلن مصدر عسكري تابع للقوات المشتركة، مساء أول من أمس، أن قواته أسقطت ثالث طائرة استطلاع حوثية تحمل متفجرات في منطقة الدريهمي جنوبي الحديدة، مشيرا إلى أن الطائرة سقطت في منطقة خالية بمديرية الدريهمي، وأنها تفجرت لحظة ارتطامها بالأرض.

الجيش الوطني يبدأ عملية واســعة لتحرير الراهدة في تعز

وفي المعارك الدائرة جنوب تعز قالت صحيفة الإمارات اليوم" إن قوات الجيش الوطني بدأت عملية عسكرية واسعة باتجاه مدينة الراهدة جنوب شرق مدينة تعز من ثلاث جهات.

وأعلنت مصادر ميدانية أن قوات الجيش الوطني بدأت عملية عسكرية واسعة باتجاه مدينة الراهدة، التابعة لمديرية حيفان جنوب شرق محافظة تعز ، من ثلاثة محاور بمساندة مقاتلات التحالف العربي، وسط حالة من الانهيار والتراجع في صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية.
وأكدت المصادر نفسها أن اللواء الثاني مشاة (حزم) واللواء السادس (عمالقة)، يشاركان في العملية التي انطلقت من جبهات القبيطة والشريجة، ووصلت إلى مشارف الراهدة بعد ساعات من العمليات، خصوصاً أن وحدات من الجيش كانت تتمركز في الجبال المطلة على مدينة الراهدة، ما سرّع في وصول قوات الجيش إلى تخوم المدينة التي تتهاوى أمام ضربات الجيش الوطني.

اخبار اليمن اليوم الأحد 1/7/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الأحد 1/7/2018 الصحافة اليوم: عملية عسكرية واسعة في جنوبي تعز في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق