اخبار اليمن اليوم الأحد 1/7/2018 اندلاع مواجهات عنيفة في الدريهمي جنوبي #الحـديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 1/7/2018

تايم - سكاي نيوز عربية :
اندلعت مواجهات بين وميليشيات الموالية لإيران جنوبي مدينة ، حسب ما ذكرت مصادر ميدانية، الأحد.
وقالت المصادر العسكرية لـ"سكاي نيوز عربية" إن الاشتباكات اندلعت في منطقة الدريهمي جنوب الحديدة، حيث تسعى القوات المشتركة لتحرير المدينة.

وأضحت أن الاشتباكات تركزت "في مناطق وادي والقازة والحمدية وأشجار الدوم جنوب غرب المديرية، وبالقرب من مناطق الجحبا..".

وتحاول المليشيات الإيرانية "قطع خط الإمداد في الساحل باتجاه منصة العروض ومطار الحديدة"، وفق المصادر التي أكدت أن القوات المشتركة تتصدى بنجاح لهذه المحاولات.

وتعمل القوات المشتركة، وبدعم من العربي الداعم للشرعية، على تأمين المناطق التي حررتها في محافظة الحديدة على الساحل الغربي في اليمن.

وبعد استعادة المطار، باتت المقاومة اليمنية على مشارف مدينة الحديدة وتستعد لتحريرها، ودحر المتمردة من الميناء الاستراتيجي.

وأكدت الحكومة اليمنية، في بيان السبت، أن "أي مساعي لوقف إطلاق النار لن يُكتب لها النجاح وستتعرض للفشل في ظل تعنت من تنفيذ انسحاب كامل من محافظة الحديدة وباقي المحافظات اليمنية".

وقالت إن الميليشيات اعتادت على عدم الالتزام بأي اتفاق لوقف إطلاق النار خلال المفاوضات السابقة.

وأضافت أن "الانسحاب الكامل وغير المشروط للميليشيات من الحديدة ومينائها وميناء الصليف هو أساس انطلاق خطوات العملية السياسية".

واستنكرت الحكومة اليمنية التعنت المتعمد من قبل الميليشيات إزاء القبول بالحلول السياسية الممكنة، معبرة في الوقت ذاته عن بالغ قلقها من مواصلة ميليشيا الحوثي الإرهابية في مخالفة القرارات الأممية وانتهاك القوانين والأعراف الدولية.

اخبار اليمن اليوم الأحد 1/7/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق