اخبار اليمن اليوم الخميس 7/6/2018 تقرير مصور- حوطة لحج تغرق في شبر ماء!

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الخميس 7/6/2018

تقرير مصور - صدام اللحجيكشفت التساقطات المطرية التي شهدتها مدينة الحوطة وضواحيها، اليوم الأربعاء، هشاشة البنية التحية في المدينة؛ إذ غمرت المياه مختلف الشوارع متسببة في عرقلة عملية السير والجولان.
وشهدت معظم شوارع المدينة، وعلى رأسها الشارع الرئيسي وسط المدينة، اختناقا واضحا بسبب قوة مياه التساقطات، ما أدى إلى تعثر حركة السير.

وعرت بداية التساقطات التي شهدتها المدينة عن واقع البنية التحتية؛ إذ لم تقو مجاري الصرف الصحي على تحمل المياه بكل من الشارع الرئيسي والخلفي في المدينة .

وكانت الكارثة أكبر في مناطق عدة محيطة بالمدينة ؛ إذ شهد وسط المدينة تجمعات كبيرة لمياه الأمطار المختلطة بمياه الصرف الصحي، دفع الساكنين إلى الاحتجاج على هذا الوضع بسبب غياب تدخل من طرف الجهات المسؤولة في الوقت المناسب.

وأثار ضعف البنية التحتية، وعدم قدرتها على استيعاب هذه الحمولة المائية، غضبا واسعا في صفوف المواطنين، الذين عبروا عن استيائهم من غياب الصيانة وانعدام إجراءات احترازية قبيل بدء التساقطات

وفي هذا الصدد، تساءل المواطن مالك، عن "الإجراءات التي اتخذتها السلطة المحلية في محافظة لحج لتوفير الحماية للساكنين من هذه التساقطات"، مشيرا إلى دور غياب إجراءات استباقية من جهة الجهات المختصة في المحافظة.

واستغرب المتحدث نفسه ما اعتبره تقاعسا من طرف السلطة المحلية ، "خاصة أن المدينة تعد مركز المحافظة، لكنها أضحت تغرق مع أول تساقطات مطرية".

وشهدت مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج ، مساء اليوم الأربعاء، هطول أمطار متوسطة نتج عنها تدفق سيول أغرقت شوارع المدينة.

وتوقع متابعين بدء نشاط إعصار زوناما الذي من المتوقع أن يضرب بقوة شواطئ محافظات يمنية على رأسها العاصمة والمناطق المجاورة لها.

اخبار اليمن اليوم الخميس 7/6/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الخميس 7/6/2018 تقرير مصور- حوطة لحج تغرق في شبر ماء! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق