اخبار اليمن الان - لقاء مشترك بين قيادة عدن والكهرباء لتخفيف الانقطاعات

عدن تايم 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأربعاء 6/6/2018

تايم/ خاصعقد مساء الثلاثاء إجتماع مشترك بين كلا من قيادة السلطة المحلية في العاصمة عدن ووزارة ومؤسسة الكهرباء ،بمنزل القائم بإعمال محافظ عدن ألاستاذ أحمد سالمين،وذلك امتثالا لتوجيهات الحكومة برئاسة الدكتور أحمد عبيد لمناقشة العديد من المعوقات والخروج بحلول لمواصلة الجهود لتخفيف الضغط عن كاهل مواطني العاصمة عدن في قطاع الكهرباء .
وأفتتح اللقاء القائم بأعمال محافظ عدن الأستاذ أحمد سالمين اللقاء بكلمة رحب فيها بقيادة وزارة الكهرباء ممثلة بمعالي نائب الوزير المهندس مبارك التميمي ومدير عام مؤسسة كهرباء عدن الأستاذ مجيب الشعبي ومدراء عموم الكهرباء في المناطق الثلاث، المنطقة الأولى المهندس ياسين عبدالكريم والثانية المهندس زهير فهيم والثالثة المهندس توفيق هزاع ،وبحضور ومشاركة الاستاذين رشاد شائع وغسان الزامكي وكلاء المحافظة .

وأشاد سالمين بالجهود المتواصلة التي تبذلها الحكومة والسلطة المحلية في قطاع الكهرباء وأن الجهود متواصلة ومستمرة لتخفيف الضغوط على سكان العاصمة عدن .

وقال يجب أن تتظافر جهود الجميع وبذل المزيد من الجهود ليشعر المواطن بالتحسن خلال الفترة القادمة .

بدورة أشاد معالي نائب وزير الكهرباء المهندس مبارك عوض التميمي بالجهود المتواصلة لدولة رئيس الوزراء وجهود السلطة المحلية معنا في هذا الجانب ممثلة بالأخ المحافظ أحمد سالمين .

وقال التميمي أن العجز القائم اليوم في عدن يصل إلى 180 ميجا وات واحب أن اواكد للجميع بأن 100 ميجا وات من الطاقة ستدخل إلى المنظومة خلال شهر بالتمام وهذا سيحل نسبة كبيرة من مشكلة العجز القائم .

فيما أشاد مدير عام كهرباء عدن الأستاذ مجيب الشعبي بالجهود الكبيرة لرئاسة الحكومة في حل مشكلة التوليد في عدن، لكنه دعا إلى مضاعفة الجهود إلى حل مشكلة الشبكة القائمة والضغط الكبير على محطات التحويل وتوفير مواد شبكة ،شاكرا أيضا جهود الهلال الأحمر الإماراتي الذي قدم في الفترة الماضية مواد لقطاع الشبكة .

مؤكدا إلى أهمية تواصل الجهود وتضافرها جنبا إلى جنب مع حل مشكلة التوليد لابد أن يتم معالجة الفاقد ومحاربة الربط العشوائي والمخالف لتقليل الفاقد في التوليد فضلا الى ضرورة توفير مواد شبكة وحل موضوع نقص الوقود .

وأجمع الحضور على البدء بآلية برمجة تشغيل التيار للمنشآت الصناعية والورش الكبيرة والمنشآت السياحية لإطفاء التيار وقت الذروة وتشغيل مولداتهم الخاصة لساعات محددة في اليوم ومن ثم يعاد تشغيل التيار أسوة بما كان علية الوضع من سابق ولمدة محددة وحتى يشعر المواطن بالدرجة الأولى بالتحسن .

كما أتفق الحضور على أن ينطلق العمل ومحاربة العشوائي بالتنسيق مع الجهات المختصة ممثلة بوزارة الداخلية والنيابة العامة وعلى أن يعقد إجتماع آخر لعملية التنسيق وانطلاق العمل عقب حضور معالي نائب وزير الداخلية ورئيس النيابة العامة.
حضر اللقاء كلا من مدير عام مديرية المعلاء فهد المشبق وامين عام المجلس المحلي بمديرية دار سعد عبدالمنعم العبد ومدراء التفتيش الفني بالمناطق صالح الشرفي وعبدالرحمن عليوة .

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 6/6/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - لقاء مشترك بين قيادة عدن والكهرباء لتخفيف الانقطاعات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق