اخبار اليمن اليوم الأربعاء 6/6/2018 موقف متصلب وشروط معقدة للحوثيين تفشل جهود المبعوث الأممي

عدن تايم 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأربعاء 6/6/2018

تايم / خاصذكرت مصادر محلية في أن الموقف المتصلب والشروط المعقدة التي وضعتها الميليشيات الحوثية أمام المبعوث الأممي مارتن غريفيث الذي زار صنعاء مؤخراً ، أفشلت جهوده في إيجاد حل أممي لتجنيب ميناء المعارك التي باتت على مشارفه .

وبحسب المصادر فإن الميليشيات الإنقلابية الحوثية وضعت شروطاً معقدة للانسحاب من المدينة من بينها تقديم ضمانات بانسحاب القوات غير اليمنية من البلاد وعدم استهداف قيادة الميليشيات وصرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتهم دون أي التزام من قبلهم وضمانات بعدم تجدد القتال.

وقالت المصادر أن الميليشيات وضعت شرطاً آخر إلى جانب هذه الشروط من بينها أن يتم اختيار فريق المفاوضين عن حزب المؤتمر الشعبي من القيادات الخاضعة للإقامة الجبرية في صنعاء وعدم اعتراف المنظمة الدولية بفريق المفاوضين السابقين الذين شاركوا في المحادثات السابقة والذين يوجدون في خارج مناطق سيطرة الميليشيات.

ووفقاً لذات المصادر فإن ما يسمى رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط لم يلتق المبعوث الدولي حتى مساء أمس، وهو اللقاء الذي كان خاتمة الزيارة، حيث يتوجه غريفيث إلى نيويورك لتقديم تقرير لمجلس الأمن في الـ18 من الشهر الجاري يكشف خلاله عن الإطار المقترح لاستئناف محادثات السلام ومواقف الأطراف منه.

وكان مسؤول حكومي يمني كبير في الرياض قال لوكالة فرانس برس: «أظهر الحوثيون موقفاً متصلباً ووضعوا شروطاً تحول دون نجاح مساعي الحل السياسي».

وأضاف أن «مساعي المبعوث الأممي لإقناع بتجنيب الحديدة معركة عسكرية وإقناعهم بالانسحاب منها دون قتال وتسليم الميناء لوضعه تحت إشراف الأمم المتحدة فشلت حتى الآن، نتيجة الشروط».

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 6/6/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الأربعاء 6/6/2018 موقف متصلب وشروط معقدة للحوثيين تفشل جهود المبعوث الأممي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق