اخبار اليمن اليوم الأربعاء 6/6/2018 دعم سعودي لإعادة تأهيل الموانئ البحرية في المهرة

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأربعاء 6/6/2018

/ مروان اليزيديكشف المهندس سالم علي باسمير رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي تفاصيل لقائه مع السفير محمد بن سعيد آل جابر سفير المملكة العربية السعودية في بلادنا والوفد الفني المرافق له المختص في شؤون الموانئ في محافظة .

وأوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي بأنه التقى بالسفير السعودي في مقر ديوان محافظة المهرة بحضور محافظها الشيخ راجح سعيد باكريت ، وأعرب عن سعادته باللقاء ناقلا" تحيات محافظ - قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن ودعوة المحافظ للسفير بزيارة محافظة حضرموت ، ورحب السفير آل جابر بدعوة المحافظ البحسني واعدا" بالزيارة ، وجرى الحديث عن الأوضاع الحالية في ميناء نشطون التجاري والسمكي بمحافظة المهرة .

وقال المهندس باسمير بأن السفير وجه الى اللجنة الفنية المرافقة المختصة في شؤون الموانئ بعقد لقاء معنا وناقشت معهم ضرورة توفير احتياجات ميناء نشطون من آليات ومعدات وصيانة للبنية التحتية و شفط الرمال في حوض الميناء وضرورة توريد أجهزة اتصالات ملاحية للميناء .

واضاف باسمير بأن السفير السعودي وجه للجنة الفنية بالنزول الميداني وزيارة ميناء نشطون برفقتنا حيث اطلعوا على الوضع الحالي للميناء ، وأبدت اللجنة السعودية الاستعداد بصورة عاجلة إلى دعم الميناء بشفط الرمال في حوض الميناء من أجل تعميق الميناء وصيانة الأرصفة وتوفير فندرات مطاطية في الارصفة وإنشاء كاسر أمواج عند مدخل الميناء و بناء فنار في الجبل المقابل للميناء و فنار عند مدخل الميناء لارشاد البواخر و صيانة اضواء الانارة و توفير مولدات كهربائية ، ووعدت اللجنة بدعم الميناء بما يحتاجه في الفترات القادمة .

و نوه باسمير بأن اللجنة المختصة بشؤون الموانئ البحرية طلبت الدراسات الخاصة بميناء خلفوت المستقبلي التي اجريت على موقعه دراسات سابقة من أجل تشييده كميناء استراتيجي في محافظة المهرة ، وقد قامت مؤسسة موانئ البحر العربي بتسليم تلك الدراسات .

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 6/6/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الأربعاء 6/6/2018 دعم سعودي لإعادة تأهيل الموانئ البحرية في المهرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق