اخبار اليمن اليوم الاثنين 21/5/2018 عدن تايم ترصد أصداء قرار تعيين النوبة خلفا للفقيد اللواء الحدي في قيادة الشرطة العسكرية

عدن تايم 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الاثنين 21/5/2018

تايم / تقرير خاصاصدر اليوم الأحد قرار جمهوري قضى بتعيين اللواء الركن ناصر علي ناصر النوبة قائداً لقوات الشرطة العسكرية و قائداً لقوات الشرطة العسكرية فرع عدن ، خلفاء للفقيد اللواء ركن أحمد علي صالح الحدي القائد السابق الذي وافاه الأجل أمس الأول.

وترصد عدن تايم اراء عدد من السياسيين والإعلاميين والنشطاء الجنوبيين حول هذا القرار.

توقيت القرار شيطاني

الباحث والأكاديمي الجنوبي د.حسين بن لغور ، اعتبر أن توقيت القرار شيطاني ، ويبين ان الرئيس أصبح لا يمتلك الحصافة من ناحية ، أو أنه لم يعد يمتلك قراره.

وقال : يثبت هادي للجميع أحد أمرين إما أنه لا يملك من الحصافة وتقدير الأمور الكثير أو أنه فعلا اصبح امعه لا يملك من أمره شيء و فقد كل شعور بالمسؤولية.

وأضاف : تعيين النوبة بدلا عن الحدي الذي لم يوارى جسده الأرض امر مخجل وخالي من أي شعور بالإحترام بغض النظر عن من يعين ولكن التوقيت فعلا شيطاني.

‏من جانبه يقول الناشط علي العولقي : تعيين النوبه خلف لقائد الشرطه العسكريه قبل حتى ان يؤاراء الثراء ودون حتى ان تكلف الشرعية نفسها بنعي الفقيد الحدي له اهداف وسوف ترونها في الايام القادمة

قرار صدامي سيفكك الشرطة العسكرية

السياسي الجنوبي ياسر اليافعي ، اعتبر القرار صدامي سوف يصطدم فيه النوبة بإرادة جنود الشرطة العسكرية الذين تعلموا من قائدهم الفقيد الحدي ان قضية الجنوب خط أحمر ، وهو ما قد يكون مؤشر لإحداث فوصى وتفكيك الشرطة العسكرية بطلها الرئيس هادي.

وقال اليافعي : الفقيد ابو محمد الحدي تعب في تأسيس وبناء الشرطة العسكرية بعدن، وهي القوة العسكرية الخالية من المناطقية وتحوي كل الطيف الجنوبي ، مشيرا تحملت هذه القوة من البداية مهام جسيمة تأمين معاشيق ومقر المنظمات الدولية وحماية الأجانب الزائرين الى عدن ولعبت دور في مكافحة الإرهاب.

وأضاف : ظلت هذه القوى محايدة في كل الأحداث التي حصلت بعدن ، حيث ان قائدها المرحوم ابو محمد الحدي مؤيد للشرعية لكن بالنسبة للجنوب وقضيته خط أحمر وهذا ما جعل جنوده يحترمونه رغم ان جلهم من المقاومة الجنوبية.

وأوضح : تعيين النوبة ليحل محل القائد ابو محمد الحدي هو خازوق للنوبة قبل ان يكون لعدن والجنوب ، وقال : سيصطدم النوبة بإرادة جنود الشرطة العسكرية وهذا مؤكد وعندها ستشهد الشرطة العسكرية تفكك وفوضى بطلها الرئيس هادي خبير التفكيك.

صب النار على الزيت

الى ذلك اعتبر الشاعر عبدالله الجعيدي القرار بأنه صب النار على الزيت ، داعيا في بداية تعليقه أبناء الجنوب إلى ان لا ينتظروا من الرئيس هادي قرارات تخدم الجنوب.

وقال الجعيدي : لا تنتظروا من هادي أي قرار يصب في مصلحة الشعب والوطن والتحالف أو يسهم في استتباب الأمن والاستقرار وما قرارة اليوم بتعيين ناصر النوبة قائداً للشرطة العسكرية في اليمن وفي عدن بالذات الا بمثابة صب البنزين على النار .

فتح الطريق أمام بناء قوات مناطقية

الكاتب والسياسي أنيس الشرفي ، ذكر ان الفقيد الحدي كان حريص على عدم بناء قوات مناطقية في الشرطة العسكرية ، والمح إلى أن القرار الجديد قد يفتح الطريق أمام بناء قوات منطقة.

وقال الشرفي : رحم الله الفقيد اللواء أحمد علي الحدي أذكر ذات مرة رد بعض أبناء الحد عند التسجيل في قوات الشرطة العسكرية، وقال لن أبني وحدات عسكرية مناطقية بل سأبنيها من كل مناطق الجنوب تخدم الوطن لا تخدم منطقة أو شخص، وبنيت كذلك ومن يريد التأكد فليرجع إلى قوائم وحدات الشرطة العسكرية عدن.

وأضاف : نأمل من اللواء النوبه أن يسير على نفس خطى سلفه فقيد الوطن اللواء الحدي، فكما كانا ضمن السباقين لحمل لواء الحراك الجنوبي نأمل أن يستكمل النوبه ما بدأه سلفه.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 21/5/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الاثنين 21/5/2018 عدن تايم ترصد أصداء قرار تعيين النوبة خلفا للفقيد اللواء الحدي في قيادة الشرطة العسكرية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق