اخبار اليمن اليوم الاثنين 14/5/2018 " رعد القوات الإماراتية الأحمر" تعصف بالحـوثيين في #الحـديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم الاثنين 14/5/2018

عدن تايم/ العينتعيش مليشيا الحوثي الإيرانية، حالة ارتباك واسعة منذ الإعلان عن عملية عسكرية لتحرير محافظة الحديدة، لكن عملية "الرعد الأحمر" التي نفذتها القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي، أصمت آذان الانقلابيين في آخر منفذ بحري لهم بالساحل الغربي لليمن، وأفقدتهم توازنهم.
وأصابت "الرعد الأحمر"، وهي عملية إغارة برمائية خاطفة نفذتها القوات الإماراتية، فجر الإثنين، في مديرية "الفازة" التابعة للحديدة، مليشيا الحوثي بحالة من الهلع والذعر، بعد تمكن قوات التحالف من الوصول إلى مراكز قيادتهم والاستيلاء على معدات ووثائق مهمة.

القوات الإماراتية تنفذ عملية "الرعد الأحمر" في الحديدة
بإسناد إماراتي.. المقاومة اليمنية تحرر ميناء الحيمة
المقاومة الوطنية .. تشكيلات عسكرية تنتمي لكل مناطق اليمن

ورصد مراسل "العين الإخبارية"، في الحديدة، ظهر الإثنين، ما يشبه حالة طوارئ غير معلنة فرضتها مليشيا الحوثي، وتكثيف للانتشار الأمني على المناطق الساحلية، خشية من عملية أخرى مباغتة.

مصادر عسكرية أكدت لـ"العين الإخبارية" أن مليشيا الحوثي دفعت بقيادات رفيعة من معاقلها في صعدة وصنعاء إلى الحديدة، من أجل عقد اجتماعات مع القيادات العسكرية، ورفع معنويات أنصارهم التي بدأت بالانهيار فعلياً منذ نجاح عملية "الرعد الأحمر".

انهيارات متواصلة للجبهات
وتسبب العملية العسكرية الكبرى للقوات الإماراتية بالإضافة إلى زحف المقاومة اليمنية، بانهيارات في صفوف الانقلابيين، وتداعي جبهات القتال تباعاً، وسط تأكيدات على حالات فرار للمقاتلين التابعين لهم.

وأكدت مصادر ميدانية لـ"العين الإخبارية"، أن قوات المقاومة الوطنية بقيادة العميد طارق محمد عبدالله صالح، والمقاومة التهامية، وألوية العمالقة، تمكنت وبإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، من إحراز مكاسب ميدانية جديدة، وتحرير مديرية "الغويرق" التابعة لمديرية "التحيتا".
وأشارت المصادر، إلى أن القوات تتقدم بوتيرة عالية في طريقها لتحرير كامل مديرية التحتيا، على الرغم من حجم الألغام التي زرعها الانقلابيون من أجل كبح جماح تقدم القوات.
ورفعت المليشيا خلال الساعات الماضية، حالة الاستنفار، وعقدت اجتماعات مكثفة مع عمداء الأحياء السكنية، وعرضت عليهم المزيد من الأموال، في مقابل إغراء شباب تهامة والتغرير بهم للالتحاق بهم في جبهات القتال والتصدي لقوات المقاومة اليمنية، لكن خططهم فشلت.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 14/5/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق