اخبار اليمن الان - اجتماع لمتابعة سير قضايا النزيلات في السجن المركزي ب#صنـعاء

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الاثنين 14/5/2018

/خاص:نفذ اتحاد نساء اليمن - المكتب التنفيذي اليوم بصنعاء ، الاجتماع الأول للجنة متابعة سير القضايا للسجينات والأحداث ، في أطار مشروع الدعم القانوني للسجينات والأحداث بالسجن المركزي وبدعم من منظمة الإصلاح الجنائي والذي يهدف لمناقشة سير قضايا السجينات والأحداث في الأمانة.

وفي الاجتماع ألقت الأخت / وفاء احمد علي ، عضو المكتب التنفيذي - اتحاد نساء اليمن ، كلمة رحبت فيها بالمشاركين ، مشيرة الى أهمية هذا الاجتماع الذي يأتي في اطار مشروع حماية السجينات .

وأكدت في كلمتها على أهمية وضع آلية لمعالجة القضايا بسرعة وإصدار الأحكام ليسهل مساعدة النساء والأحداث .

من جانبها أوضحت الأخت / نجلاء اللساني مديرة الدائرة القانونية ، ما تم الخروج به من خلال النزول الميداني للفريق القانوني وأيضا الدورة التدريبية التي أقيمت للسجينات ، حيث يوجد سجينات لا يتم طلبهن الى المحكمة او النيابة ولهن أكثر من ستة أشهر وأكثر ، ويوجد سجينات تحت عمر 18 سنة في السجن.

من جهته نوه مدير عام الإصلاح والتأهيل العقيد/ عبدالله الحكيم ، الى أهمية اجتماع لمناقشة قضايا واحتياجات السجينات والأحداث في اليمن وتقديم الدعم القانوني لهم ، وأهميته في المساعدة على سرعة إطلاقهم من أماكن الاحتجاز ، وكذلك انتشالهم من مخالطتهم بأصحاب القضايا الجنائية .

هذا وناقش الاجتماع العديد من المواضيع منها مهام لجنة متابعة سير القضايا ، آلية التنسيق ومناقشة آلية التدخل في قضايا السجينات والأحداث وتحديد القضايا التي سيتم متابعتها من قبل اللجنة .

وخرج الاجتماع برفع كشف بأسماء السجينات والأحداث المعسرين ومتابعة القضايا و إجراءات الإفراج.

حضر الاجتماع الأستاذة بلقيس الرباحي عضو المكتب التنفيذي ، وعددا من أعضاء السلك القضائي وأعضاء من مكتب النائب العام والنيابة العامة ونيابة الأحداث ومصلحة السجون .

اخبار اليمن اليوم الاثنين 14/5/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - اجتماع لمتابعة سير قضايا النزيلات في السجن المركزي ب#صنـعاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق