اخبار اليمن اليوم الاثنين 14/5/2018 قوات الحزام الأمن والتدخل السريع يسيطران على معقل لتنظيم القاعدة في #أبيـن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم الاثنين 14/5/2018

عدن تايم / خاصتمكنت قوات الحزام الأمني و التدخل السريع وهي القوات التي ساهمت دولة الإمارات المشاركة في التحالف العربي في تأسيسها وتدريبها ، يوم الأحد من تطهير منطقة “خبر المراقشة” أحد أهم معاقل تنظيم القاعدة في محافظة أبين جنوبي اليمن من عناصر “تنظيم القاعدة”، عقب يومين من مواجهات عنيفة .

وقال قائد قوات “الحزام الأمني” في “أبين”، عبداللطيف السيد، في تصريحات صحفية، إن “قوات مشتركة من الحزام الأمني وقوات التدخل السريع سيطرت، اليوم، على منطقة خبر المراقشة والجبال المحيطة، على بعد 120 كم شرق زنجبار، عاصمة أبين”.

وأضاف أن القوات اليمنية، بالتعاون مع طائرات التحالف العربي، قتلت عددًا من عناصر القاعدة، فيما هربت عناصر أخرى إلى المناطق يحتبئون فيها، منها “هريم” و”وادي عذب”.

و”خبر المراقشة” هي موطن القبيلة المنتمي إليها جلال بلعيدي المرقشي، زعيم القاعدة، الذي قتل في غارة أمريكية، يوم 4 فبراير/ شباط 2016، في ضواحي مدينة زنجبار.

يأتي ذلك وسط إنتصارات كبيرة وعديدة ضد التنظيمات والجماعات الإرهابية ، حققتها قوات الحزام الأمني ومكافحة الإرهاب والتدخل السريع إضافة الى قوات النخب الحضرمية والشبوانية وهي جميعها أجهزة وقوات أمنية شاركت الإمارات المتحدة في تأسيسها والإشراف على تدريبها في المحافظات الجنوبية لليمن .

اخبار اليمن اليوم الاثنين 14/5/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق