اخبار اليمن اليوم الأحد 13/5/2018 اختراع جهاز كشف جودة العسل الحضرمي يحصد المركز الثاني عالمياً

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأحد 13/5/2018

تايم / خاصحصد ممثل اليمن ومؤسسة للاختراع والتقدم العلمي، المخترع الشاب الحضرمي ماجد باسليمان الميدالية الفضية من بين ألف مشارك يمثلون دول العالم في معرض آيتكس الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية الذي نظمته شركة ( c.i.s.network ) للمعارض والمؤتمرات العالمية في ماليزيا.

والمخترع باسليمان واختراعه بعنوان (جهاز كشف جودة العسل الحضرمي)، يعد هو الممثل الوحيد للبلاد في المنافسة ضمن 22 دولة مشاركة بالمعرض من جميع أنحاء العالم.

وجاءت مشاركة باسليمان في المعرض الدولي، بإشراف رئيس مركز حضرموت للعلوم الطبيعية والتطبيقية بالمؤسسة - أستاذ تقنية النانو المشارك بقسم الفيزياء بكلية العلوم بجامعة حضرموت الدكتور سالم فرج بامسعود.

وفي السياق ذاته، أشادت لجنة تحكيم المعرض بالاختراع الذي قدمه الباحث والمخترع ماجد باسليمان، وحاز على الميدالية الفضية من بين ألف مشارك من دول العالم، حيث سيساهم اختراعه في ضبط جودة العسل الحضرمي لاستعادة سمعة وكفاءة المنتج الحضرمي إلى ما كان عليه في السابق من جودة والحد من عملية الغش لهذا المنتج القومي.

كما أشار المهندس فهد عبدالله باعشن رئيس مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي إلى أن هذه الثمار التي حققتها المؤسسة للوطن ما هي الا دلالة على حرص المؤسسة على تبني العقول المبتكرة والباحثة من أبناء الوطن عامة وحضرموت بشكل خاص رغم الإمكانيات المتواضعة، إلا أن المؤسسة استطاعت أن تستوعب الجميع واستطاعت بفضل من الله تحقيق إنجازات يفخر بها الوطن.

اخبار اليمن اليوم الأحد 13/5/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الأحد 13/5/2018 اختراع جهاز كشف جودة العسل الحضرمي يحصد المركز الثاني عالمياً في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق