اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 24/4/2018 إحتفاء يمني كبير بمقتل صالح الصماد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 24/4/2018

تايم / خاصعجت مواقع وشبكات التواصل الإجتماعي باليمن مساء الإثنين بمئات الالاف من المنشورات والتغريدات الإحتفائية بمقتل رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للحوثيين والمطلوب رقم 2 في قائمة المطلوبين التي وضعها العربي.

تلقى اليمنيون خبر بفرحة غامرة تُرجمت على منشوراتهم وتداولهم للخبر الذي وصفوه بالبشرى السارة وبداية نهاية الميليشيات الحوثية الإنقلابية التي عاتث فسادا وقتلاً وتنكيلاً باليمن منذ أكثر من ثلاثة أعوام .

فيما عدوه أخرون نصراً كبيراً يحسب للتحالف العربي ونجاحاً لإجراءاته الإستخباراتية التي نجحت في التخلص من أحد أبرز القيادات السياسية والعسكرية للإنقلابيين والمطلوب الثاني في قائمة المطلوبين للتحالف.

مغردون أخرون يؤكدون أنه بمقتل الصماد سينفرط عقد الميليشيات الإنقلابية وسيتوالى تساقط قياداتهم وعناصرهم المسلحة.

يقول الكاتب والمحلل السياسي أن : "استهداف يعني ان التحالف العربي نجح في بناء منظومة استخباراتية استطاعت اصطياد رأس كبير من قيادات الصف الاول لمليشيات الايرانية" ، وأشار أنه "بمقتل صالح الصماد يجب ان يستعيد ابناء شمال اليمن شعار انتفاضة الثاني من ديسمبر #لا_حوثي_بعد_اليوم".

وأكد مسهور أنه سيحدث ارتباك كبير بين صفوف عقب مقتل الصماد ، وقال "يجب عدم تفويت الفرصة لدينا عدة جبهات ساخنة (صعدة والساحل الغربي والبيضاء) من الممكن كسر فيها عسكريا".

بدوره قال نائب رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي في تغريدة على صفحته في تويتر : "المكافآت المدفوعة من قبل التحالف لمن يدلي بمعلومات عن المطلوبين الحوثيين لوكانت عرضت من قبل كانت اختصرت الكثير من الوقت للوصول لهذه الطواغيت الفارسية، وهذا ما كنا ننصح به وننصح بنفس الأمر مع قيادات القاعدة وداعش فستضيق عليهم الأرض بما رحبت وستضيق عليهم أنفسهم".

وأضاف : "لابد من إشهار قائمة بأسماء المطلوبين من التنظيمات الإرهابية القاعدة وداعش ورصد مكافآت مالية جزلة لمن يسلمهم أو يدلي بمعلومات توصل للقبض عليهم ، نحث التحالف العربي والدولي على ذلك وستجدون الثمرة السريعة، فهؤلاء والحوثة جميعا أعداء للبشرية وهم خطر مداهم لاينبغي التأخر في ذلك ".

كذلك يرى الكاتب والمحلل السياسي أحمد الصالح أن "مقتل صالح الصماد حدث عظيم ومنجز كبير حيث أنه سيربك قيادات الحركة الحوثية ويخلخل تماسكها.. فالصماد والذي ليس بهاشمي إلا أنه كان يمثل الشيء الكثير للحركة ونشاطها السياسي".

وأضاف : "بعد مقتل صالح الصماد اتضح جليا ان الوصول لقادة الميليشيات ليس بالمستحيل إن وجد قرار سياسي بذلك.. نأمل ان يكون المجرم عبدالملك الحوثي هو التالي بعد الصماد حيث سيشكل استهدافه انهاء للحرب وهدية لأسر الشهداء الجرحى وسيوفر الكثير من الخسائر".

وقال مغرد يدعى محمد القنيصي أن "مقتل صالح الصماد يوضح أن العمل الإستخباراتي يوفر الكثير من تكلفة الحرب البشريه والماديهة.. وليس شرط عندما نقول ان مقتله قد يكون تصفية حسابات بين الحوثيين قيامهم بتصفيته مباشره من الممكن قيامهم تسريب تحركاته للتحالف ، كما سيفقد الحوثيين الثقه فيما بينهم بعد هذه العملية".

بينما يقول مغرد يحمل اسم ناقد التحكيم : "مقتل الرجل الثانى فى مليشيات الحوثى يعطى اشاره عن تساقط اوراق اللعبه واحد يتلو الاخر حتى تحتفل اليمن وشعبها بالنصر على اذرع ايران فى اليمن".

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 24/4/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق