اخبار اليمن اليوم الاثنين 23/4/2018 ظهور منكسر لزعيم #الحـوثيين بعد الاعلان عن مقتل الصماد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 23/4/2018

/ متابعات :قال زعيم ميليشيات الانقلاب في اليمن، عبدالملك ، إن ، رئيس ما يسمى المجلس السياسي قتل بـ3 غارات للتحالف مع 6 من مرافقيه.
وظهر زعيم الانقلابية، عبدالملك الحوثي، مساء الاثنين، في خطاب متلفز، منكسراً ضعيفاً، وهو ينعى القيادي البارز في جماعته ورئيس ما يسمى المجلس السياسي، صالح الصماد، الذي اعترفت الميليشيا بمصرعه بغارة لمقاتلات العربي في .
وذكر زعيم ، أن الصماد قتل مع ستة من مرافقيه في ثلاث غارات جوية للتحالف غارة بالحديدة يوم الخميس الماضي، لافتا إلى أنه تم استهدافه في شارع الخمسين قرب جولة الأقرعي بمدينة الحديدة، بعد عودته من لقاء في جامعة الحديدة.
وهذا الموقع هو ذاته الذي نشرت وكالة الأنباء الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء، الخميس الماضي 21 أبريل، خبراً ذكرت فيه، أن خمسة مواطنين في حصيلة غير نهائية، قتلوا إثر ثلاث غارات للتحالف العربي، استهدفت أحد الأحياء في جولة الأقرعي بمديرية الحالي.
وتكتمت ميليشيا الحوثي على خبر مصرع الصماد، من يوم الخميس، حتى الاثنين، حيث أعلنت مقتله رسميا، وعينت مهدي المشاط خلفاً له.
وتوسل زعيم الحوثيين، في خطابه الذي عكس حجم الارتباك الذي تعيشه الميليشيا، اليمنيين لمناصرته، حيث تعاني الميليشيا من الهزائم الميدانية والرفض الشعبي المتصاعد ضدها.
كما دعا للمشاركة الفاعلة في تشييع الصماد، وحث أهالي الحديدة على المشاركة في التظاهرة التي دعا إليها الصماد قبل مقتله.
وبدا زعيم الميليشيا في خطابه المسجل الذي بثته قناة "المسيرة" التابعة لهم، حزينا وعلى وجهه علامات الضعف والانكسار ما يعكس حجم الصدمة الموجعة التي تلقاها بمقتل الصماد، الذي يعتبر أرفع قيادي حوثي يقتل بغارة للتحالف.
وصالح الصماد هو المطلوب رقم 2 بعد عبد الملك الحوثي، وكان تحالف دعم في اليمن، أعلن عن مكافأة بـ20 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض على الصماد.
وفي كلمة له تعليقاً على ، قال عبد الملك الحوثي إن 3 غارات للتحالف على الحديدة، تحديداً في شارع الخمسين، قتلت رئيس المجلس الانقلابي.
ووفق قوله، فقد حمل الحوثي "الولايات المتحدة والسعودية مسؤولية مقتل الصماد"، كما قال، متحدثاً بإسهاب عن دور الصماد فيما يجري في اليمن، داعياً للمشاركة الشعبية في تشييع القتيل.
وقد اعتبر الكاتب الصحافي اليمني عزت مصطفى في مداخلة مع قناة العربية أن كلام الحوثي عام وغير محدد، وكان أشبه بـ"خطيب جمعة".

اخبار اليمن اليوم الاثنين 23/4/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق