اخبار اليمن اليوم الاثنين 23/4/2018 وفاة 115 معتقلاً تحت التعذيب في سجون #الحـوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 23/4/2018

/ متابعات :قالت رابطة أمهات المختطفين غير الحكومية، أمس، إن أكثر من 115 معتقلاً توفوا جراء التعذيب الوحشي في سجون الإيرانية في اليمن.
وذكرت الرابطة أن عمليات التعذيب الوحشي التي مارستها ميليشيات الحوثي على المعتقلين في سجونها تسببت أيضاً بإصابة المئات بأمراض خطيرة وعاهات مستديمة كشلل أو فقدان حاستي البصر والسمع، منتقدة بشدة تعامل جميع أطراف الصراع في البلاد مع ملف المختطفين كورقة سياسية تخضع للتفاوض في المحادثات بين هذه الأطراف التي تعثر جلوسها على طاولة الحوار منذ أغسطس 2016.
وكانت رابطة أمهات المختطفين نظمت في مدينة ندوة عن وضع المعتقلين في سجون الميليشيات الحوثية، والصعوبات والتحديات التي تواجه قضيتهم العادلة في ظل استمرار تعرضهم لشتى أنواع التعذيب الوحشي.وانتقد المشاركون في الندوة، بعضهم معتقلين سابقين، ما اعتبروه إهمالاً حكومياً لقضية المختطفين الذين يقدر أعدادهم بأكثر من خمسة آلاف تحتجزهم ميليشيات الحوثي في سجون أمنية وسرية في صنعاء وعدد من المدن الخاضعة لسيطرتها في شمال البلاد.
وذكروا أن عمليات الإفراج عن المختطفين في صفقات تبادل بين الحكومة وميليشيات الحوثي الانقلابية إجراء مخالف للأعراف والقوانين المحلية والدولية.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 23/4/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق