اخبار اليمن اليوم الاثنين 23/4/2018 إطلاق اسم الفنان فيصل علوي على شارع رئيسي بحوطة لحج ( صورة )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 23/4/2018

تايم - صدام اللحجي ( خاص ) :أطلق ناشطون اسم رائد الأغنية اللحجية الفنان فيصل علوي،على أحد الشوارع في مدينة الحوطة بلحج تخليداً لهذا الفنان الكبير.

ورصدت عدسة "عدن تايم" ميدانيا فريق عمل ,تركيب لوحة تسمية الشارع ,بقرار من المحافظ السابق د / ناصر الخبجي لينفذ اليوم بتوجيه جديد من المحافظ اللواء احمد عبدالله تركي .

وتأتي تسمية الشارع باسم الفنان فيصل علوي عرفانا لما قدمه للساحة الفنية من فن وطرب مغردا بالأغنية اللحجية في كل مكان .

فيصل سعد علوي ولد في عام 1949م وتوفي 2010م مطرب وفنان يمني يعتبر رائدا للأغنية اللحجية اشتهر بعزف العود وذاع صيته في الجزيرة العربية ودول الخليج.

ولد الفنان فيصل علوي في قرية الشقعة مديرية تبن محافظة والده علوي سعد كان فناناً وجده كان فقيها وإمام مسجد أول أعماله الفنية كانت عام 1958م وهي أغنيته المشهورة "بسألك بالحب يافاتن جميل" من ألحان صالح ناصر كرد وكلمات أحمد عبادي حسين.

وكان أبرز الشعراء الذين تعاون معهم الامير والاديب أحمد فضل القمندان والشاعر عبدالله هادي سبيت والشاعر صالح نصيب وغيرهم ..

قدم العديد من الأعمال الفنية أبرزها اغنية بلا جميل غدار واغنية بسألك ياعشور وبالله يانجمة و زهرة الربيع وطريقي شوك مليانه وغيرها من الأغاني .

يعد الفنان فيصل علوي أحد أبرز الفنانين في اليمن وأكثرهم حضورا وجمهورا وإرثا وتنوعا، بعد أن وصلت أغانيه إلى معظم الدول العربية والخليج العربي .

توفي الفنان فيصل علوي بعد صراع مع المرض في العاصمة عدن كان ذلك في عام 2010 م

اخبار اليمن اليوم الاثنين 23/4/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق