اخبار اليمن اليوم الاثنين 23/4/2018 بعد تزايد البسط العشوائي.. الداخلية اليمنية تصدر تحذير شديد اللهجة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 23/4/2018

تايم / خاصأصدرت وزارة الداخلية يوم الأحد تحذيراَ شديد اللهجة بسبب تزايد أعمال البسط والبناء والعشوائي في العاصمة المؤقتة عدن خلال الفترة الأخيرة .

وجاء تحذير الداخلية في الوقت الذي تداول ناشطون يمنيون ومواقع إخبارية صوراً لأعمال بسط جديدة أثارت غضب وإستنكار الكثيرين ، حيث يظهر في الصور أن البناء العشوائي طال حتى الشوارع والطرق العامة لاسيما في حي الشيخ عثمان شمالي المدينة .

وقال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية أن الوزارة عازمة على تدشين حملة أمنية واسعة النطاق لإزالة البناء العشوائي في عدن ، داعية الى المواطنين الى الإسهام بدعم الحملة ونجاحها للحفاظ على جمال مدينة عدن ومعالمها التاريخية والتخطيط العمراني المتطور.

وحذرت الداخلية كل من تسول له نفسه اعتراض او مواجهة او عرقلة اعمال الحملة ، لافتة أنها سيتم إتخاذ كافة الاجراءات القانونية الصارمة للمخالفين و ستضرب بيد من حديد على كل الخارجين عن النظام والقانون حد قولها.

من جانبه نشر ناشطون على شبكات التواصل الإجتماعي صوراً لأبنية عشوائية بنيت مؤخراً في حي الشيخ عثمان أغلقت شارع عام في المنطقة ، فيما نشرت صوراً أخرى لأعمال بناء عشوائي تتم في شارع عام يقع وسط الحي التجاري لمنطقة الشيخ عثمان .

وأثارت تلك الأعمال العشوائية غضب الكثير من الناشطين اليمنيين على شبكات التواصل الإجتماعي ، حيث قال المغرد محسن أحمد اليافعي : "عدن تتعرض لحر ب العشوائية والبسط على الاراضي ممنهجة بايدي خبيثة وجعلها مدينة غير مؤهلة لان تكون مدينة مفتوحة للعالم والاستثمار فيها من خلال بناء عشوائي وشواراع ضيقة الواجب بقيام حملة كبيرة تدك بالشيولات كل مستحدث والقبض على كل من يعبث بعدن".

فيما قال مغرد اخر يدعى مروان : "في قرية عدن بناء عشوائي وسط الطريق والاسم بقالة شهداء عبد القوي.. لو علم الشهداء ما عملته لهدموه".

ومغرد اخر يحمل اسم قوات المقاومة الجنوبية قال : "الشيخ عثمان شارع الذهب الناس تبسط على الشوارع بعد فترة لن تجد شارع يستطيع الناس منه المرور ولقطة مع التحية للمسؤوليين #عدن ".

أما الصحفي فواز الحنشي قال في تغريدة : "يحدث في عدن وفي عهد أسوأ حكومة عرفها شعبنا.. مركز شرطة يتحول إلى مطعم.. مركز دفاع مدني يتحول إلى محل تجاري.. وزير زراعة يتحول إلى وزير داخلية!!".

اخبار اليمن اليوم الاثنين 23/4/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق