اخبار اليمن اليوم الأحد 22/4/2018 الصحافة اليوم : طارق عفاش يواصل جمع مقاتليه الى الجبهات .. وتورط قطري بدعم #الحـوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 22/4/2018

تايم - خاص :ركزت الصحف والمواقع الخارجية في أخبارها اليوم الأحد, على توافد الآلاف من أبناء مناطق البلاد إلى مكاتب التجنيد التطوعي في المديريات والمحافظات اليمنية للانخراط في صفوف قوات المقاومة الوطنية بقيادة العميد الركن طارق محمد عبد الله صالح ضد الإيرانية ليشكل ذلك إضافة نوعية للجهد العسكري بجبهات القتال في الساحل الغربي.

ورصدت عدن تايم" أكثر من 19 سفينة مشتقات نفطية محتجزه من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية

آلاف يتوافدون إلى مكاتب تجنيد «المقاومة»

البداية من صحيفة البيان الإماراتية" حيث قالت توافد الآلاف من أبناء مناطق البلاد إلى مكاتب التجنيد التطوعي في المديريات والمحافظات اليمنية للانخراط في صفوف قوات المقاومة الوطنية بقيادة العميد الركن طارق محمد عبد الله صالح ضد ميليشيا الحوثي الإيرانية ليشكل ذلك إضافة نوعية للجهد العسكري بجبهات القتال في الساحل الغربي.

وقال مصدر في المقاومة الوطنية اليمنية في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» إن توافد أبناء اليمن من كل المحافظات وانضمامهم إلى معسكرات المقاومة الوطنية اليمنية يعطي دفعاً كبيراً للعمليات العسكرية الهادفة لتحرير كامل التراب اليمني وإنهاء المخطط الانقلابي ودحر الميليشيا في كل المناطق التي تسيطر عليها وذلك وسط استعدادات مكثفة لقوات المقاومة الوطنية بتوسيع محاور القتال مع ميليشيا الحوثي الإيرانية في مناطق الساحل الغربي.

وثائق تكشف عن تمويلات قطرية موجهة إلى المقاتلين

وإلى صحيفة العرب اللندنية" كشف خبراء يمنيون عن وثيقة جديدة تبرز تقديم قطر دعما ماليا مباشرا للميليشيات الحوثية على شكل مكافآت قامت وزارة الدفاع في حكومة الانقلاب بتوزيعها على المقاتلين الحوثيين المتواجدين في الجبهات.

يأتي هذا في وقت يستمر فيه حزب ومنتسبوه في شن حملة واسعة ضد نجاحات قوات ، نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح.

وطالب بيان صحافي صادر عن فريق اليمن الدولي للسلام، الذي كشف عن الوثيقة، بمعاقبة قطر لقيامها بتقديم دعم مادي للميليشيا الحوثية. كما ناشد البيان مجلس الأمن الدولي بـ”ضرورة فرض عقوبات أممية على دولة قطر باعتبارها قد خالفت القرار 2216″.

«» تستعيد جبلاً استراتيجياً بالبيضاء وتأسر قيادات حوثية

وعلى الصعيد العسكري قالت صحيفة الخليج" إن قوات الشرعية حققت انتصاراً جديداً؛ باستعادة السيطرة على جبل له أهمية استراتيجية في محافظة البيضاء؛ بعد معارك مع الإيرانية. وأكدت مصادر محلية، أن القوات الشرعية أسرت عدداً من عناصر الميليشيات الانقلابية، من بينهم قائد ميداني، بالتزامن مع أسلحة وذخائر مهربة من إب إلى .
وبحسب المصادر، فإن قائد الحملة الحوثية في جبهة قانية المدعو (أبوعلي المعكم)، إلى جانب مشرف وقيادي حوثي آخر في ذات الجبهة من محافظة صعدة، يُدعى (مطوان علي مطوان)، وقعا أسيرين في قبضة الجيش الوطني، إلى جانب عشرات العناصر الأخرى، ولفتت المصادر إلى أن بعضهم سلموا أنفسهم طواعية، إضافة إلى آخرين تم أسرهم.
وأكدت المصادر أن خسائر الميليشيات في هذه المعركة كانت كبيرة سواء في الأرواح أو العتاد.
وحررت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، مواقع استراتيجية في محافظة البيضاء؛ حيث سيطرت على جبال العر ومسعودة، التي تعد من أعلى جبال المنطقة، وتطل على منطقة قانية واليسبل والوهبية.

«الشرعية» تطالب بمحاسبة الانقلابيين على جرائمهم

وفي خبر لصحيفة عكاظ" نددت الحكومة الشرعية بصمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إزاء الانتهاكات التي ترتكبها ميليشيا ‏الحوثي المدعومة من إيران ضد السكان في منطقة الحيمة بمحافظة ، مطالبة باتخاذ مواقف جادة وحازمة إزاء كافة جرائم ‏الانقلابيين الحوثيين.

وأوضح وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، أن الميليشيا مستمرة في ‏قصفها العشوائي على منازل السكان ومصالحهم في قرى ‏الحيمة، وقيامها بتفجير مساكنهم ‏وتهجيرهم قسراً من مناطقهم.

الحوثيون يحتجزون 19 سفينة نفطية

ونقل موقع24الإماراتي" عن لدى اليمن محمد آل جابر قوله، إن ميليشيا الحوثي الانقلابية تحتجز أكثر من 19 سفينة مشتقات نفطية.

وأكد آل جابر عبر حسابه في تويتر: "يتابع مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن بقلق عميق احتجاز الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران أكثر من 19 سفينة مشتقات نفطية في منطقة رمي المخطاف الخاضعة لسيطرة الميليشيات ومنعها من دخول ميناء ، رغم عدم وجود أي سفن في الميناء في الوقت الراهن".

الأحمر يعود إلى ويناقش التطورات الميدانية

من جانبها قالت صحيفة الشرق الاوسط" وصل نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر إلى محافظة مأرب، للاطلاع على المستجدات والأوضاع الميدانية والعسكرية وجهود تطبيع الأوضاع.

وعقب وصوله، عقد الأحمر اجتماعاً في مقر القيادة بمأرب.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، عن الأحمر، قوله إن «الحوثي لا يستهدف اليمن فقط، بل يعمل ضمن مشروع يهدد أمن اليمن والمنطقة ويسعى للإخلال بالأمن والسلم الدوليين».

وبينما أشاد الأحمر بانتصارات الجيش الوطني في البيضاء والجوف وتعز وميدي والحديدة وغيرها من الجبهات في سبيل تحرير اليمن ودرء مشروع الانقلاب التخريبي، شدد بقوله إنه «لا تواني عن درء مخاطر الحوثي والقاعدة وداعش وإن هدف الشرعية القضاء على هذه المشاريع الإرهابية»، مثمناً في الوقت ذاته «دور تحالف دعم الشرعية وفي مقدمتها السعودية والإمارات»، قائلاً: «وقفة اليمنيين والتحالف أفشلت مشروع إسقاط اليمن بيد إيران».
اغتيال موظف لبناني بالصليب الأحمر

وفي خبر لموقع ميدل ايست أونلاين" أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر السبت عبر حسابها الرسمي على تويتر مقتل أحد موظفيها بالرصاص في اليمن.

وأضافت أنها تحاول الحصول على مزيد من المعلومات عن الواقعة.

وذكر مسؤولون محليون أن القتيل يدعى حنا لحود وهو لبناني وقتله مسلحون مجهولون عندما فتحوا النار على سيارته في مدينة تعز.

وقالت الحكومة الشرعية، إنها ستتابع باهتمام قضية مقتل الموظف لبناني إثر تعرضه لإطلاق نار صباح السبت، في محافظة تعز.

وجاء ذلك في تغريدة نشرها نائب رئيس الحكومة الشرعية، وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، عبر صفحته الرسمية على تويتر.

وقال المخلافي، إن "جريمة اغتيال موظف الصليب الأحمر حنا لحود، ستجد المتابعة والاهتمام لكشف الجناة ونيلهم العقاب الرادع، كما أبلغني محافظ تعز أمين محمود".

الجيش الوطني يحرز تقدمًا ميدانيًا في جنوب تعز

وعن التقدم الميداني جنوب تعز قالت وكالة الأنباء السعودية" أحرز الجيش الوطني، تقدمًا ميدانيًا جديدًا في ‏معاركه ضد ميليشيا الحوثي، المدعومة من إيران ‏جنوب منطقة ‏الراهدة التابعة لمحافظة تعز.‏
وقال مصدر عسكري إن الجيش فرض سيطرة ‏نارية على منطقة بيت حاميم المتاخمة ‏لمدينة ‏الراهدة جنوبي شرق تعز.‏
وأضاف، في تصريح بثه الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع أن قوات ‏الجيش تواصل شن هجمات ‏مدفعية تستهدف تمركز الميليشيا في ‏منطقة بيت حاميم والمناطق ‏المتاخمة لمدينة ‏الراهدة أولى مديريات تعز من اتجاه محافظة .‏
من جهة أخرى أفشل الجيش والمقاومة هجومًا ‏للميليشيا حاولت من خلاله سحب جثث قتلاها ‏من ‏سلسلة جبال المرخام ومرتفعات منطقة السحي ‏المحاذية لمدينة الراهدة التي تم تحريرها ‏الجمعة ‏الماضية.‏
وأشار المصدر إلى أن قوات من الجيش تابعة للواء ‏الثاني حزم بالمنطقة العسكرية الرابعة ‏وبإسناد ‏طيران العربي، قصفت مواقع وتمركز قناصة ‏ميليشيا الحوثي شرق مدينة ‏الراهدة.‏

اخبار اليمن اليوم الأحد 22/4/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق