اخبار اليمن اليوم الأحد 1/1/2017 توجيه هام من #بن_دغر لوزير المالية ( وثيقة)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 1/1/2017

تايم / خاصقال د. محمد عمر باسليم المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي في تصريح خاص بأن (قرار رئيس مجلس إدارة المؤسسة وزير التربية والتعليم رقم 1 لعام 2017 الصادر يومنا هذا الأحد له أهمية استثنائية لأنه بداية لتصويب مسار عمل المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي بإدارتها التنفيذية وفروعها الثلاثة (، عدن، )، حيث يخصص فرع صنعاء لتغطية احتياج إقليم آزل، سبأ، تهامة من الكتاب المدرسي، ويخصص إنتاج فرع عدن لتغطية احتياج مدارس إقليم عدن وإقليم الجند، أما إقليم حضرموت فيخصص لتغطية احتياج إقليم حضرموت).

وأضاف د. باسليم ان (هذا القرار يعد رد على ممارسات الانقلابيين في صنعاء وعبثهم في المنهج المعتمد في 2014 ودس مفاهيم مرفوضة غير معتمدة أو متوافق عليها ويمكن الرجوع إلى كتاب لغتي العربية للصف التاسع الجزء الاول صفحة 152).

وقال د. باسليم (إن الهيكلة لن تشمل تحديد النطاق الجغرافي لتوزيع مطبوعات كل فرع ولكن لابد أن تبدأ مع عمليات إعادة الإعمار خطوات لتحديث خطوط الإنتاج حيثما يتطلب الأمر).

وأشار د. باسليم إلى الجهود التي بذلها رئيس مجلس الإدارة مع فخامة الأخ الرئيس المشير عبد ربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء وحصوله على توجيهات رئاسية بضرورة صرف مرتبات موظفي المؤسسة للأشهر سبتمبر - ديسمبر 2016 برغم أن المؤسسة كانت في العام الماضي تتعامل في الجانب المالي وخطة الطباعة مع الإدارة التنفيذية في صنعاء .

كما نتقدم بالشكر الجزيل لدولة رئيس الوزراء د. أحمد عبيد على توجيهاته الصريحة لوزير المالية باعتماد طباعة الكتاب المدرسي ضمن موازنة وزارة التربية والتعليم لعام 2017. ويقوم حاليا فريق إعداد موازنة وزارة التربية والتعليم تحت اشراف معالي الوزير في العاصمة عدن باعداد موازنة الوزارة للعام القادم وسيتم فيها إدراج ميزانية لطباعة الكتاب المدرسي.

وقال د. باسليم (إن هذا يدل على اهتمام الحكومة بالمؤسسة وحل المشاكل القائمة).. مضيفا أنه يأسف لتحاهل قيادة فرع صنعاء والادارة العامة إرسال كشوفات رواتب موظفيهم برغم مخاطبتهم من قبلنا أكثر من مرة حتى يتم الرفع بها لرئاسة الوزراء لمعالجة مشكلة رواتبهم.

اخبار اليمن اليوم الأحد 1/1/2017


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق