اخر اخبار اليمن مباشر - الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة سعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الحوثيون إسقاط طائرة استطلاع سعودية، جنوبي المملكة.

فيما أكدت مصادر سعودية أن  عناصر ومؤيدي الرئيس السابق على عبدالله صالح أطلقوا عشرات القذائف على المملكة من   خلال اليومين الماضيين.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، الخاضعة لسيطرة الحوثيين،  عن مصدر عسكري قوله اليوم السبت إن مسلحي الجماعة والقوات العسكرية الموالية لهم أسقطوا خلال الساعات الماضية طائرة استطلاع سعودية بجوار موقع مشعل العسكري في منطقة جازان المحاذية للحدود اليمنية جنوبي المملكة.

وأفاد المصدر بأنه «تم إعطاب دبابة سعودية من طراز ابرامز وآلية عسكرية أخرى في موقع المصفق السعودي، كما تم استهداف تجمعات للجنود السعوديين في منطقة الخوبة القريبة من الحدود اليمنية بعدد من قذائف المدفعية».

وأضاف المصدر أنه «تم قنص جنديين سعوديين في موقع رقابة الهنجر وقبالة منفذ علب في منطقة عسير السعودية »، مشيراً إلى أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية ( تابعون وموالون للحوثي) استهدفت تبة (تلة جبلية) عامر بمنطقة عسير وموقع العش في منطقة نجران، فيما تم تدمير آلية سعودية ومقتل طاقمها بصاروخ موجه في مرتفعات رجلا السعودية.

هذا في حين لم يصدر العربي، بقيادة السعودية أي تعليق بشأن ذلك حتى الآن.

في حين أكدت مصادر سعودية أن عدد القذائف التي أطلقتها عناصر تابعة للرئيس السابق على عيد الله صالح والحوثيين من اليمن خلال اليومين الماضيين يزيد على 100 مقذوف. وقالت الصحف السعودية اليوم السبت إن مدير شرطة منطقة جازان اللواء ناصر بن صالح الدويسي قام أمس بجولة تفقدية لمتابعة الأضرار التي خلفتها القذائف الحوثية من الأراضي اليمنية على محافظة الطوال وبعض قرى الشريط الحدودي (مع اليمن)، في وقت باشر خبراء الأسلحة والمتفجرات مواقع سقوط المقذوفات لجمع بقاياها والشظايا التي سقطت في أماكن متفرقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن بوست ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن بوست ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق