اخبار اليمن : الجيش الوطني يحرر مواقع استراتيجية في مديرية نهم

الضالع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الضالع نيوز/متابعات

تمكنت قوات الجيش الوطني، مسنودة بطيران العربي، أمس الثلاثاء، من تحرير مواقع جديدة في جبهة نهم، شرقي العاصمة ؛ بعد مواجهات متواصلة ضد ميليشيات الانقلابية؛ حيث ألحقت بها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عن مصدر عسكري: «إن قوات الجيش مسنودة بالتحالف العربي شنت هجوماً واسعاً، من عدة محاور، على مواقع تتمركز فيها الميليشيات الانقلابية في ميسرة جبهة نهم، تمكنت خلاله من تحرير عدد من المواقع المهمة؛ ومنها: جبال النهود وقرية المدفون وسلسلة جبال الرباح والمواقع المجاورة لتبة صالح المطلة على وادي محلي».

وأضاف المصدر بأن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بثلاث غارات تجمعات وتعزيزات للميليشيات؛ حيث أسفرت الغارات عن تدمير أطقم قتالية، وعربة BMB غرب البياض، ومقتل من كانوا على متنها.

ولفت المصدر ان المواجهات المتواصلة منذ عدة أيام، أسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الميليشيات، فيما شارك طيران التحالف العربي بفاعلية في المعركة؛ حيث تمكن من تدمير آليات قتالية تابعة للميليشيات وتدمير مخازن أسلحتها في منطقة وادي محلي.

من جانبه، ذكر موقع «سبتمبر نت» الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية، أن القائم بأعمال رئيس هيئة الأركان العامة المفتش العام اللواء الركن عادل هاشم القميري يشرف على سير العمليات العسكرية للجيش الوطني في المنطقة العسكرية السابعة وتحديداً في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء.

وعبّر القائم بأعمال رئيس هيئة اﻷركان العامة عن شكره وتقديره العالي لدول التحالف العربي على عمليات الإسناد، التي تقوم بها، والتي مهدت نارياً للعملية الميدانية، وأثمرت في تحقيق الانتصارات. في الأثناء، وصلت تعزيزات عسكرية جديدة لقوات الجيش اليمني في جبهة كتاف شرقي محافظة صعدة، بالتزامن مع إحراز الجيش تقدماً جديداً في جبهة باقم شمالي المحافظة. وأفادت مصادر عسكرية، أن التعزيزات الجديدة من مجندي الجيش الوطني، وصلت إلى معسكر لواء العز المرابط في مديرية كتاف، وتتكون من عدة كتائب تلقى أفرادها تدريبات خاصة في معسكر الاستقبال بمحافظة .

إلى ذلك، حققت قوات الجيش الوطني تقدماً جديداً في مديرية باقم شمالي المحافظة. وأكدت مصادر ميدانية، أن قوات الجيش فرضت سيطرة على عدة مواقع للميليشيات بالقرب مركز مديرية باقم؛ بعد مواجهات عنيفة استخدم فيها الطرفان الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

إلى ذلك، شنت طائرات تحالف دعم الشرعية في ، عدة غارات جوية على مواقع وتحركات متفرقة للانقلابيين بمحافظة صعدة، واستهدفت منصة لإطلاق صواريخ كاتيوشا، ومدفع هاون جنوب مديرية باقم.

وفي أحرز الجيش الوطني تقدماً في جبهة حيفان جنوب المحافظة، وتمكن من تحرير مرتفعات الصلة والممشاح والعبلية وصولاً إلى منطقة الكرب بالاعبوس، كما تم تحرير جبل سعيد طه الاستراتيجي بالاثاور.

وأحبطت ألوية العمالقة المنضوية ضمن قوات الشرعية هجوماً لميليشيات الحوثي شرق مديرية الوازعية غربي محافظة تعز. وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة جبهة الساحل الغربي، أن قواتها تصدت للمئات من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وأوضح أن ميليشيات الحوثي الانقلابية حاولت التسلل عبر جبال قرن غراب والسدرة وجبال الكدحة؛ ولكن التسلل قوبل بتصد حاسم من قبل قوات في ألوية العمالقة.

وأسفر التصدي لذلك التسلل عن مقتل العشرات من ميليشيات الحوثي الانقلابية، وأسر عدد من عناصرها. وبيّن المركز الإعلامي أن اللواء السادس عمالقة بقيادة مراد جوبح هو من تصدى للتسلل إلى المنطقة، التي سبق لألوية العمالقة أن طهرتها من الميليشيات الحوثية.

إلى ذلك، دارت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني وميليشيات الحوثي، أمس، في مديرية مقبنة، تركزت في جبل الحصن. وقال مصدر عسكري، إن المواجهات اندلعت إثر هجوم لقوات الجيش الوطني على مواقع تمركز ميليشيات الحوثي في جبل الحصن، الذي يسعى الجيش للسيطرة عليه. وأسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات وتدمير طقم بقصف لمدفعية الجيش الوطني استهدفه في محيط جبل الحصن.

أما في جبهة الساحل الغربي، فقد واصلت طائرات تحالف دعم الشرعية تمشيط مناطق تمركز الميليشيات شرقي مديريتي التحيتا والدراهمي وفي مديرية حيس.

وفي مديرية زبيد سقط عدد كبير من عناصر الميليشيات قتلى وجرحى بغارات شنتها طائرات التحالف، وتم تدمير آليات عسكرية للحوثيين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : الجيش الوطني يحرر مواقع استراتيجية في مديرية نهم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الضالع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الضالع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق