اخبار الحوادث - مبروك كسبت عربية أحدث وسائل النصب على المواطنين

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تزعم «ر.س.ا» تشكيلا عصابيا تخصص في انتحال صفة موظفى أحد شركات الاتصالات والاستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين، إيهامهم بفوزهم بسيارة.

البداية بتأكيد معلومات وتحريات مباحث شرطة الاتصالات، قيام أشخاص مجهولين بانتحال صفة ممثلي خدمة عملاء أحد شركات الاتصالات، والتحصل من العملاء على مبالغ مالية مختلفة القيمة عقب الاتصال بهم من رقم خدمة العملاء الخاص بالشركة، وإيهامهم بفوزهم بسيارة، وأنه يستلزم للحصول على السيارة دفع مبلغ مالى نظير إجراء الإفراج الجمركى عن السيارة، وذلك بتحويلهم على عدد من أرقام الهواتف الخاصة بشركة الاتصالات المشار إليها.

ومن خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات بالاشتراك مع مديريتى أمن الجيزة، القليوبية، وقطاع الأمن العام لكشف غموض الواقعة وضبط مرتكبيها، توصلت الجهود إلى أن وراء ارتكاب تلك الوقائع تشكيلا عصابيا تخصص أفراده في النصب والاحتيال، ويتزعمه «ر.س.ا» 34 سنة، ويضم «أ.م.س» 31 سنة، و«أ.ش.أ» 32 سنة، و«و.ر.أ» 34 سنة.

وأظهرت التحريات أن المتهمين يتخذون فيلا سكنية مستأجرة كمقر لارتكاب نشاطهم الإجرامى، حيث يقوم المتهمون باتستخدام تطبيق إلكترونى محظور استخدامه أو تداوله داخل البلاد يتيح تحديد الرقم المرغوب إظهاره للطرف الآخر المستقبل للمكالمة، حيث يقومون بالتحكم في إظهار خدمة عملاء الاتصالات للمجنى عليهم، مما يقنعهم بمشروعية عملهم وأن المتهمون استطاعوا التحصل على مبالغ مالية كبيرة من نشاطهم المؤثم.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأول، وبحوزته عدد 6 هواتف محمولة صغيرة الحجم لاستخدامها في الاتصال بعملائه، و61 خط هاتف و4 هواتف ذكية تحتوى على البرامج المشار إليها في التواصل مع المجنى عليهم، و2 شريحة، والمحول إليهما مبالغ مالية بقيمة 70 ألف جنيه، وكذا سيارة موديل 2013، مملوكة للمتهم الأول، ومبلغ مالى 22 ألف جنيه، وعقود تأسيس مصنع بمبلغ 2 مليون جنيه، وكذا حسابات مالية ببعض البنوك.

وبمواجهته اعترف بحيازته للهواتف والخطوط بقصد إستخدامها في إرتكاب جرائم النصب، والسيارة والمصنع والمبلغ المالى المضبوط والحسابات المودعة بالبنوك حصيلة جرائم النصب، كما إعترفوا بإرتكاب 5 وقائع نصب مماثلة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهمين الهاربين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الحوادث - مبروك كسبت عربية أحدث وسائل النصب على المواطنين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق