اخبار الحوادث - حبس 3 أشقاء ونجل عمهم حاولوا بيع تابوت أثري في البدرشين

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أمرت نيابة البدرشين في الجيزة بحبس 3 مزارعين أشقاء، ونجل عمهم، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة الاتجار في الآثار، بعد تنقيبهم بصحراء منشية دهشور المتاخمة للمنطقة الأثرية عن الآثار، وعثروا على تابوت أثري من العصر البطلمي بداخله مومياء لسيدة، ويحمل نقوشا هيروغليفية على غطائه وجوانبه.

وأفادت تحقيقات النيابة، بإشراف المستشار شريف توفيق، المحامي العام، بأن «المتهمين كانوا يسعون للثراء السريع، وعرضوا بيع التابوت بملبغ 250 ألف جنيه، وتوصل معهم خبير أثري، كان على اتصال بمباحث بشرطة السياحة والآثار، والذى أكد التابوت أصلي، ولا يقدر بثمن، ولو اشتره من يقدر قيمته لدفع به 100 مليون جنيه كحد أدنى».

وذكرت التحقيقات أن قوات الشرطة ألقت القبض على المتهمين بحوزتهم التابوت الأثري الذي كانوا يخفونه داخل حظيرة مواشى، وتبين أن التابوت خشبي مكون من جزئين: القاعدة، والغطاء بداخله مومياء، ويعلو غطاء التابوت بعض النقوش والكتابات الهيروغيلفية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الحوادث - حبس 3 أشقاء ونجل عمهم حاولوا بيع تابوت أثري في البدرشين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق