اخبار الحوادث - 100 مليون جنيه خسائر مبدئية في انفجار بمستودع خزانات مواد بترولية بمسطرد

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

انتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة موقع انفجار خزان شركة البترول في مسطرد بشبرا الخيمة والذي راح ضحيته مهندس وأصيب 3 آخرين.

وطلبت النيابة تقرير مفصل عن العطل الذي حدث أثناء عمل فريق المهندسين، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وسؤال المصابين بعد تحسن حالتهم. بينما تجري عمليات بحث وسط الأنقاض عن عامل رابع كان متواجد وقت الحادث، حيث قدرت الخسائر بـ100 مليون جنيه.

وكشفت المعاينة أن «المتوفي والمصابين كانوا يقومون بعملية صيانة لخزان فصل المواد البترولية بالمستودع وحدث شرار كهربائي أدى إلى انفجار الخزان»، وتبين أن المستودع ملك شركة «توتال» للمواد البترولية وبه خزانات لحفظ المنتج من البنزين الـ92 والـ80 لتوزيعها بعد ذلك على محطات التموين التابعة للشركة، وأنه مؤخرا تم غلق المستودع لإجراء الصيانة الخاصة به وتم تفريغ كافة الخزانات من المنتجات البترولية إلا أنه وأثناء عملية الصيانة فوجئ فريق الإصلاحات بأن المواسير الخاصة بالخزانات بها بقايا غازات وهو ما تسبب في حدوث الانفجار.

وأمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة الموقع وإعداد تقرير مفصل عن ملابسات الواقعة والتصريح بدفن جثة المتوفى في الحادث عقب مناظرة الطب الشرعي لها.

تلقى المقدم محمد الشاذلي، رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، بنشوب انفجار تبعه حريق في مستودع خزانات لضخ المواد البترولية بمنطقة مسطرد بشبرا الخيمة.

تم إخطار اللواء رضا طبلية، مدير أمن القليوبية، فانتقل اللواء علاء فاروق، مدير المباحث، وسيارات الإطفاء والإسعاف، وتم السيطرة على النيران، وبالمعاينة تبين أنه أثناء قيام فريق عمل بعمل صيانة بأحد خطوط الوقود لمخزن بشركة بترول حدث تسرب وقود وأحدث الانفجار، وتبعه حريق هائل وتم السيطرة عليه.

وأسفر الحريق عن مصرع كريم متولى 36 سنة، مهندس، وإصابة عادل أحمد عقل، 37 سنة، وإبراهيم سعيد أحمد، ومصطفى عبدالحفيظ، وتم نقلهم لأحد المستشفيات بالقاهرة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الحوادث - 100 مليون جنيه خسائر مبدئية في انفجار بمستودع خزانات مواد بترولية بمسطرد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق