اخبار اليمن عاجل - هادي: تحرير اليمن بات وشيكاً

جريدة الإتحاد 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(الاتحاد، وكالات)

أكد الرئيس اليمني أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم وإسناد الأشقاء في العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والمشاركة الفاعلة من العربية المتحدة ماضية في تحرير ما تبقى من المحافظات اليمنية وإنهاء سيطرة ميليشيات الانقلابية الإيرانية، وقال خلال لقائه أمس في عدن قيادات محلية وأمنية من محافظة الجوف بحضور عدد من الوزراء «إن التحرير بات وشيكاً لوضع حد لمليشيات الظلام والكهنوت المدعومة من إيران».

وأضاف أن أبناء الشعب هبوا لتحرير مناطقهم من رجس ميليشيات الحوثي وكسر شوكتهم، ودعاهم إلى تجاوز التحديات والنظر بتفاؤل إلى المستقبل عقب استكمال تحرير ما تبقى من مناطق واقعة تحت سيطرة الميليشيات التي تمثل أعداء الأمة والوطن. ووجه باعتماد مبلغ مليار ريال لمحافظة الجوف لاستكمال الاحتياجات الملحة والعاجلة في قطاعات الصحة والتعليم والمياه والكهرباء والطرق والأمن وغيرها، كما وجه باعتماد هيئة مستشفى الجوف واستكمال أعمال طريق الجوف . بدوره، أكد نائب الرئيس اليمني علي محسن صالح الأحمر التزام الشرعية بالقوانين والمبادئ الخاصة بحقوق الإنسان، والحرص على الحفاظ على المدنيين وتجنيبهم المخاطر، والتخفيف من معاناتهم الحالية التي تسبب بها الانقلاب، وأشار إلى أن ميليشيات الحوثي تمارس انتهاكات وجرائم إنسانية بدءاً من إسقاط الدولة ونهبها لحقوق الناس وتفجير واحتلال المنازل ودور العبادة واختطاف الصحفيين والحقوقيين والسياسيين والمواطنين.

وثمن خلال لقائه أمس أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات حقوق الإنسان، الدور القانوني والحقوقي الذي تقوم به اللجنة في رصد وتوثيق الانتهاكات التي يتعرض لها اليمنيون من مختلف الجهات، مشيراً إلى أن اللجنة تعتبر العين الحقيقية والوطنية التي تنظر لمختلف القضايا من منظور إنساني بحت وبحيادية وتجرد وصدق.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن عاجل - هادي: تحرير اليمن بات وشيكاً في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الإتحاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الإتحاد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق