اخبار اليمن عاجل - «المركزي اليمني» يتدخل لإيقاف تدهور العملة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(الاتحاد)

تدخل البنك المركزي اليمني، لوقف التدهور الكبير لسعر صرف العملة الوطنية مقابل أسعار العملات الأجنبية، والذي شهد ارتفاعاً بشكل مفاجئ خلال اليومين الماضيين.

وارتفع أمس سعر صرف الأميركي من 490 إلى 503 ريالات يمنية في حين سجلت الارتفاعات أيضا في العملات الأجنبية الأخرى.

وقال محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد زمام، إنه تم تشكيل لجنة مكونة من البنك المركزي والغرفة التجارية، وممثلي البنوك التجارية وشركات الصرافة لتحديد الأسعار، وفقاً لمعطيات اقتصادية منها الأسعار السوقية الحقيقية للعملات في الأسواق اليمنية، والتي سوف تشرع بإصدار نشرة لذلك الغرض، بحسب ما نقلته وكالة «سبأ» الرسمية.

جاء ذلك، خلال لقائه أمس منسقة الشؤون الإنسانية الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ليز جراند.

وأكد أن الوديعة السعودية المحددة بملياري دولار كان لها أثر كبير في تمكين البنك المركزي اليمني من تفعيل أنشطته واستخدام الأدوات النقدية القانونية في التدخل لتمويل السلع الأساسية.

من جانبها، أكدت المسؤولة الأممية أنه يجري دراسة طلب دعم إجراءات البنك المركزي اليمني، مع مراعاة الإجراءات القانونية التي لها تأثير أكبر وخاصة في الأوضاع التي يمر بها .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جريدة الإتحاد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جريدة الإتحاد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق