اخبار اليمن عاجل - محافظ الحديدة لـ«الاتحاد»: لا تراجع عن عملية التحرير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(الاتحاد)

أكد محافظ ، الحسن علي طاهر أنه لا تراجع عن تحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي، مشيراً إلى أن انطلاق هذه العملية جاء عقب استنفاد كل السبل السلمية مع الانقلابية لتسليم المدينة والميناء بشكل سلمي.

وأضاف أن قوات المقاومة المشتركة مسنودة بقوات العربي بقيادة السعودية وبمشاركة فاعلة من القوات المسلحة الإماراتية بدأت فعليا عملية تحرير مركز الحديدة ومينائها الاستراتيجي وهي الآن قريبة من أسوار المطار الدولي في ظل التقدم السريع والخاطف الذي أحرزته بإسناد التحالف من اتجاه مديرية الدريهمي، موضحا أن تواجد في الحديدة شارف على النهاية عقب سنوات من المعاناة وويلات الجوع والمرض والقهر والاستبداد.

وقال في تصريح لـ«الاتحاد» إن إطلاق العملية العسكرية جاءت إلزامية وضرورة حتمية لإنهاء الأوضاع الكارثية التي خلفتها الميليشيات من نهب للمساعدات الإغاثية الواصلة إلى ميناء الحديدة وبيعها في الأسواق السوداء وأيضا الاستيلاء على المشتقات النفطية ونهبها لإيرادات المحافظة وتسخيرها لمصالحها ولأعمالها العسكرية.

وقال «خلال الفترة الماضية كانت هناك محاولات لتسليم المحافظة طوعيا وسلميا إلا أن الحوثيين تعنتوا وواصلوا تصعيدهم العسكري وإرسال مزيدا من تعزيزاتهم صوب الحديدة وهذا ما حتم على الجنوح إلى الحسم العسكري الذي سيكون خاطفا وسريعا».

وأضاف الحسن علي طاهر أن تقدم القوات المشتركة والتحالف العربي لن يتوقف حتى تأمين المدينة عبر خطط عسكرية تم وضعها لذلك، لافتا إلى أن هناك برامج إغاثية عاجلة سيتم إطلاقها وإرسالها إلى الحديدة فور التحرر من أجل التخفيف من معاناة الأهالي وانتشالهم من الأوضاع التي عاشوها في ظل سيطرة الحوثيين. ... المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جريدة الإتحاد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جريدة الإتحاد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق