جماعة مسلحة تطارد قاضي في الحديدة لإجباره على الحكم لصالحها

المشهد اليمني

جماعة مسلحة تطارد قاضي في الحديدة لإجباره على الحكم لصالحها

أقدمت جماعة مسلحة على مطاردة أحد القضاة في محافظة الحديدة لإجباره على الحكم لصالح أحد التجار النافذين .
وأطلع المشهد اليمني على بيان صادر عن نقابة المحاميين اليمنيين فرع الحديدة والذي أدان ما تعرض له القاضي عبد القدوس الغزالي والمعين من الحوثيين رئيسا للمحكمة التجارية الإبتدائية بالحديدة للتهديد والملاحقة من قبل جماعة مسلحة خارجة عن النظام والقانون يتزعمها المتهم حميد حامس لغرض الحصول على اوامر قضائية بطريق مخالف للقانون .
وأضاف البيان ” ان نادي القضاة يدين هذا الفعل الاجرامي ويؤكد بأن القضاة لن يكونوا عرضة للابتزاز والعدوان ولن يتنازلوا عن كرامتهم وقدسية رسالتهم لمن تسول له نفسه ذلك ” .
وأكد البيان بالقول ” اننا وكل الوطن يمر بمرحلة صعبة وحرجة وسط مطالبات المليشيا الحوثية بارساء مداميك النظام والقانون وعدم السماح لمثل هذه الافعال والظواهر المجرمة كون القضاء يجب ان يكون حصن حصين لكافة ابناء الشعب دون تمييز .
وفي ختام البيان طالب نادي القضاة النائب العام بالقيام بواجبه القانوني وكذلك الأجهزة الامنية بضبط المتهمين واحالتهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى