أول رد أمريكي على استهداف المليشيات الحوثية سفينة محملة بالنفط

ردت الولايات المتحدة الأمريكية، على استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية، سفينة محملة بالنفط في البحر الأحمر، وإصرار المليشيات على إغراقها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، في بيان: “تشعر الولايات المتحدة بقلق بالغ إزاء هجمات الحوثيين على ناقلة النفط أم تي دلتا سونيون (MT DELTA SOUNION)، إذ تهدد هجماتهم المتواصلة بتسرب مليون برميل من النفط في البحر الأحمر، وهي كمية تساوي أربعة أضعاف ما تسرب في كارثة إكسون فالديز”.

وأضاف: “ويبدو الحوثيون مصممين على إغراق الناقلة وحمولتها على الرغم من إجلاء الطاقم”.

وأشار إلى أن الحوثيين أوضحو من خلال هجماتهم استعدادهم لتدمير صناعة صيد الأسماك والنظم البيئية الإقليمية التي يعتمد عليها اليمنيون وغيرهم من المجتمعات الإقليمية لضمان معيشتهم، تماما كما قاموا بتقويض تسليم المساعدات الإنسانية الحيوية إلى المنطقة من خلال هجماتهم المتهورة.

ودعت الخارجية الأمريكية، الحوثيين إلى الكف عن هذه الإجراءات بشكل فوري، كما حثت الدول الأخرى على التحرك والمساعدة في تجنب هذه الكارثة البيئية.

وفي وقت سابق، استهدفت مليشيا الحوثي الإرهابية، سفينة محملة بالنفط، في البحر الأحمر، وبدأت بالغرق، فيما غادرها طاقمها إلى مكان آمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى