تحذيرات للشرعية من خروج الاوضاع في عدن عن السيطرة

حذرت مصادر اقتصادية بعدن من تداعيات التفاقم المستمر للأوضاع المعيشية جراء انهيار القيمة الشرائية للعملة الوطنية واستفحال ظاهرة الغلاء الفاحش الذي بات يشمل كافة الاحتياجات الأساسية للسكان.

واعتبرت المصادر في تصريحات لـ “المشهد اليمني” ان الأسر التي صمدت خلال عشر سنوات ماضية وتحملت معاناة شظف العيش والافتقاد للحد الادني من مقومات الاستقرار المعيشي لن تجد في ظل استمرار تفاقم الأوضاع الراهن ما يمكنها من مواصلة العيش على حد الكفاف وان على المجلس الرئاسي والحكومة الشرعية إيجاد معالجات سريعة لتحسين حياة المواطنين والتخفيف من معاناتهم لتجنب خروج الأوضاع في عدن عن السيطرة.

كما أكدت المصادر أن وقف انهيار قيمة العملة الوطنية وتحقيق استقرار في أسواق الصرافه وفرض السياسة النقدية للبنك المركزى اليمني والرقابة على الأسواق يمثل أولويات يجب على القيادة والحكومة الشرعية وضعها في صدارة اهتمامها محذرة من ان الأوضاع المعيشية في عدن والمحافظات المحررة وصلت إلى حدود كارثية وان تبعات تجاهل المعالجات العاجلة ستكون وخيمة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى