سبب القبض على بافيل دوروف مؤسس Telegram في فرنسا

أفادت قناة TF1 التلفزيونية الفرنسية باعتقال بافيل دوروف مؤسس Telegram، مساء السبت في مطار باريس لو بورجيه، بعد وصوله من أذربيجان برفقة صديقته وحارسه الشخصي.

تم توقيف دوروف من قبل أجهزة الأمن الفرنسية أثناء نزوله من طائرته الخاصة، وذلك بعد صدور مذكرة اعتقال بحقه لعدم تعاونه مع قوات الأمن الفرنسية. وأشارت القناة إلى أن دوروف متهم بالمشاركة في تهريب المخدرات وجرائم خطيرة أخرى.

وأوضحت TF1 أن الاتحاد الأوروبي قد وجه انتقادات لمنصة “تلغرام” بسبب استخدام الرسائل المشفرة، مما يجعلها أداة مفضلة للجريمة المنظمة. وقال أحد المحققين: “على مر السنين، أصبحت هذه المنصة هي الأولى للجريمة المنظمة”، فيما أضاف مصدر مقرب من القضية أن دوروف سمح باستخدام منصته لارتكاب عدد لا يحصى من المخالفات والجرائم.

كما أثارت القناة احتمال توجيه تهم أخرى لدوروف، بما في ذلك الإرهاب، وتجارة المخدرات، والاحتيال، والجرائم بحق الأطفال، مع احتمال مواجهة عقوبة تصل إلى 20 عامًا في السجن في فرنسا.

من المقرر أن يمثل بافيل دوروف مؤسس Telegram أمام المحكمة اليوم الأحد، حيث سيتم توجيه التهم إليه بصفته مواطناً فرنسياً، بجانب جنسيته الروسية.

صورة أرجوان شعلاني

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عمان 44 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عمان 44 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى