لجمع الأموال وشراء الأسلحة ونقلها!.. المبعوث الأمريكي يكشف عن استغلال الحوثيين لـ”وسائل التواصل الاجتماعي”!

تحدث المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، عن باب جديد تستغله جماعة الحوثي التابعة لإيران، لجمع الأموال وشراء الأسلحة وتسهيل نقلها.

وقال ليندركينغ إن الجماعة الحوثية في اليمن، تستغل وسائل التواصل الاجتماعي لشراء الأسلحة وتسهيل نقلها.

ونقلت صحيفة التايمز البريطانية عن ليندركينغ “نعلم أن الحوثيين يستغلون السوشال ميديا بنشاط لجمع الأموال وشراء الأسلحة وتسهيل نقل الأسلحة. هذا بالإضافة إلى جمع الأموال والتجنيد على المنصة”.

وكشفت صحيفة التايمز البريطانية عن استخدام العشرات من تجار الأسلحة التابعين لجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء منصات التواصل الاجتماعي لشراء وبيع الأسلحة.

وقالت الصحيفة في تحقيق إن العشرات من تجار الأسلحة الحوثيين المتمركزين في العاصمة المختطفة صنعاء، يستخدمون موقع X كواجهة متجر فعليًا، وينشرون صورًا لبنادق هجومية للبيع. ويروج العديد منهم للأسلحة تحت شعار الحوثي الذي ينص على: “الله أكبر، الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود والنصر للإسلام”.

وبحسب التحقيق فإنه تم التعرف على ما لا يقل عن 68 تاجر أسلحة متمركزين في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون على X. يستخدم العديد منهم شعار الحوثيين في إعلاناتهم ويشاركون دعاية الجماعة على موجزات X.

وفي وقت سابق ذكر موقع بي بي سي أن تجار الأسلحة في اليمن بمناطق سيطرة الحوثيين يستخدمون بشكل علني منصة التواصل الاجتماعي X، المعروفة سابقًا باسم Twitter، لبيع بنادق الكلاشينكوف والمسدسات والقنابل اليدوية وقاذفات القنابل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى