وزارة التعليم تعلن تعليق الداسة غدا في صبيا ومدارس جازان لهذه الأسباب

قامت وكالة تعليق الدراسة من خلال صفحتها على منصة إكس بالإعلان عن تعليق الدراسة غدا في صبيا وعدد من المناطق الأخرى، منها جازان. وتتواصل عمليات الإعلان عن تعليق الدراسة تبعًا لما تعلنه وزارة التعليم بالتعاون مع المركز الوطني للأرصاد الذي يقوم بتعريف حالة الطقس في هذه المناطق وخطورة خروج الأبناء إلى المدارس في هذه الحالات.

تعليق الدراسة غدا في صبيا

يبدأ غدا الأحد الأسبوع الثاني من العام الدراسي الجديد والفصل الدراسي الأول، وقد أعلنت وكالة تعليق الدراسة عن تعليق الدراسة وعودتها إلى منصة مدرستي الإلكترونية في عدد من المناطق،منها صبيا، وذلك يوم الأحد الموافق الخامس والعشرين من شهر أغسطس، وأيضا في كافة مكاتب التعليم بمناطق جازان وإدارة التعليم في محافظة صبيا والمدارس التابعة لها.

تعليق الدراسة الحضورية

يتم تعليق الدراسة الحضورية في المدارس التي يتم الإعلان عنها والمناطق في أنحاء المملكة، نتيجة للتقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد وحرصا على سلامة الطلاب والهيئات التعليمية والإدارية، ويقوم المركز الوطني من خلال تقارير الطقس بالإعلان عن حالة الطقس في هذه المناطق وما تتعرض له من سقوط الأمطار أو الرياح الشديدة أو غيرها.

حالة الطقس غدا حسب المركز الوطني للأرصاد

يقوم المركز الوطني للأرصاد من خلال صفحته الرسمية وموقعه الإلكتروني بالإعلان عن حالة الطقس في أنحاء المملكة وإرسال هذه التقارير إلى الجهات الرسمية من أجل اتخاذ كافة التدابير اللازمة، ومنها وزارة التعليم:

  • يتوقع المركز الوطني للأرصاد هطول الأمطار الرعدية المتوسطة إلى الغزيرة التي تؤدي إلى جريان السيول.
  • تكون مصحوبة برياح شديدة السرعة ومثيرة للغبار والأتربة على مناطق في جازان.
  • كذلك عسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة.
  • يقوم المركز الوطني للأرصاد بإطلاق الإنذارات المختلفة عبر صفحته الرسمية على منصة إكس.

إنذارات المركز الوطني للأرصاد

أطلق المركز الوطني للأرصاد خلال الساعات الماضية مجموعة من الإنذارات لعدد من مناطق المملكة، منها:

  • الإنذار الأحمر على مكة المكرمة في مناطق منها الليث.
  • بدأ الإنذار اليوم السبت ويستمر حتى نهاية اليوم لتعرض المملكة لأمطار غزيرة.
  • يصاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية مع جريان السيول وارتفاع منسوب المياه في السواحل والصواعق الرعدية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى