انهيار منزل يتسبب بوفاة أسرة كاملة في المحويت

: اخبار اليمن|

أفادت مصادر محلية في محافظة المحويت ان ستة أفراد من أسرة واحدة، توفوا فجر الجمعة، إثر انهيار منزلهم في قرية شمسان عزلة جبع بمديرية السبت التابعة لمحافظة المحويت؛ بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة خلال الساعات الماضية.

 

 

 


وأكدت مصادر إعلامية نقلا عن مصادر محلية ان المنزل انهار سقفه على ساكنيه وهم نيام، وذلك بعد أيام من الأمطار المتواصلة التي أضعفت بنية المنزل الشعبي، موضحة أن الضحايا هم رب الأسرة، حسن الدروبي، وزوجته، وثلاث من بناته، وطفله الصغير.

 

وتحدثت المصادر، أن أحد الجيران سمع صوت الانهيار ليستغيث بأهل القرية الذين هرعوا إلى مكان الحادث، وقاموا بالبحث عن ناجين تحت الأنقاض، وأبلغوا السلطات المحلية والأمنية والصحية.

 

ولفتت المصادر إلى أن سيارة الإسعاف من مستشفى الخبت الريفي وصلت؛ لكن بعد فوات الأوان بعد أن لفظ جميع أفراد الأسرة أنفاسهم تحت الأنقاض، موضحة أن الأهالي والمسعفين تمكنوا من انتشال جثث الأسرة من تحت الأنقاض، وقد فارقوا الحياة جميعهم.

 

وأفادت بأن هذه الحادثة خلفت حزناً كبيراً في قلوب الأهالي، الذين فقدوا عائلة بأكملها في حادث مفاجئ ومؤلم، داعية إلى ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لتأمين المنازل في المناطق المعرضة للسيول والانهيارات الأرضية.

 

يشار إلى أن هذه الحادثة دقت ناقوس الخطر، من خطورة التهاون في صيانة المنازل، وضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات خلال موسم الأمطار.

 

وأمس الخميس، شهدت قرية القنعة بعزلة الغربي الأسفل بمديرية جبل المحويت، انهياراً كلياً لمنزل قديم مكون من ثلاثة طوابق، بسبب الأمطار الغزيرة التي ضربت المنطقة.

 

وقالت المصادر، إن المنزل كان مهجوراً ويستخدم جزء منه كمخزن للأعلاف، ما ساهم في تسريع عملية الانهيار، موضحة أن المنزل لم يشهد أي عمليات صيانة دورية، مما أضعف بنيته وجعله عرضة للانهيار جراء الأمطار المتواصلة.

 

ولم تسفر الحادثة عن وقوع أي خسائر بشرية، حيث كان المنزل خاليًا من السكان وقت وقوع الحادث، ولم يكن أحد متواجدا أثناء الانهيار بجانبه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى