سكان المكلا يخرجون في احتجاجات واسعة بسبب تردي خدمة الكهرباء

شهدت مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، الليلة الماضية، احتجاجات شعبية واسعة من قبل المواطنين، الذين عبروا عن سخطهم واستياءهم من التدهور الحاد في خدمة الكهرباء.

وقد قام المحتجون بقطع الطرق الرئيسية وإشعال الإطارات في عدد من الشوارع، احتجاجًا على انقطاع التيار الكهربائي المتكرر والطويل الذي وصل إلى ما بين 8 و10 ساعات متواصلة.

وتشير المصادر إلى أن انقطاع الكهرباء المتكرر قد تسبب في شلل شبه كامل للحياة اليومية في المدينة، وتأثير سلبي على مختلف القطاعات الحيوية، بما في ذلك القطاع الصحي والتعليمي والتجاري.

أسباب الاحتجاجات:

  • تردي الخدمات:

يعزو المحتجون أسباب خروجهم إلى الشارع إلى تردي الخدمات بشكل عام، وليس الكهرباء فقط، حيث يعانون من نقص حاد في المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي.

عدم الاستجابة:

يشكوا المواطنون من عدم استجابة الجهات المسؤولة لمطالبهم المتكررة بتحسين الخدمات، وتوفير الكهرباء بشكل مستمر.

الأوضاع الاقتصادية الصعبة:

يزيد من حدة الأزمة الوضع الاقتصادي المتردي الذي يعاني منه المواطنون، حيث تزيد انقطاعات الكهرباء من أعبائهم المعيشية.

مخاوف من تصاعد الاحتجاجات:

أعرب مراقبون عن مخاوفهم من تصاعد وتيرة الاحتجاجات في حال استمرار تردي الخدمات وعدم الاستجابة لمطالب المواطنين. وحذروا من أن استمرار الوضع على ما هو عليه قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع الأمنية وزيادة حدة التوتر في المدينة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى