تفاصيل جديدة بشأن تطوير مطار الملك سلمان الدولي 2024 وأهم الشركات المصممة

ذكرت شركة تطوير مطار الملك سلمان الدولي عن بعض شركات صندوق الاستثمارات العامة، بجانب توقيع العقود لشركات الإستراتيجية بجانب 4 شركات أخرى عالمية ومحلية متخصصة في قطاعات الهندسة والعمارة والإنشاءات بجانب إدارة الحركة الجوية أيضاً، وذلك حتى يستطيعون البدء في مرحلة جديدة لتطوير مطار الملك سلمان الدولي، حتى يكون مركز شامل للسفر والنقل والسياحة ايضا في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وفي السطور التالية سوف نذكر لكم أهم شركات التصميم لمطار الملك سلمان الدولي وكل التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع. 

تطوير مطار الملك سلمان الدولي

صرح الرئيس التنفيذي المسئول عن شركة الخاصة بتطوير المطار عن بعض النقاط ومنها، الالتزام بتطويره حتى يصبح نموذج جيد في عالم الطيران، وفي عام 2030 يأمل الجميع رؤية مدينة الرياض في واجهة عالمية للتجارة والسياحة والنقل، وذلك حتي يقوي مكانة السعودية مثل مركز لوجستي الذي يساهم في التنمية الاقتصادية، كما تم الإعلان من قبل السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد عن المخطط الرئيسي للمطار في شهر نوفمبر من عام 2022.

أهم شركات التصميم للمطار الملك

  1. ومن ضمن شركات التصميم التي تعمل على تصميم المطار هي شركة فوستر وشركاه، وهذه الشركة حازت علي جائزة عالمية في التصميم المعماري، كما يعتبر مساحة المطار حوالي 57 كيلومتر مربع، حيث يشمل الكثير من الصالات وسته مدارج مخصصة للطائرات بجانب منطقة عقارية. 
  2. وهناك شركة أخرى تعمل على تصميم المطار وهي شركة جاكوبس الهندسية متخصصة في الخدمات الاستشارية، وهي مسئولة عن المخطط الرئيسي التفصيلي للمطار من حيث تصاميم المدارج الجديدة. 
  3. كما تعمل شركة مايس المتخصصة في قطاع البناء والاستشارات، حيث تطبق أفضل الممارسات العالمية والمنهجيات المتطورة والابتكارات في كافة مراحل الإنشاء والتخطيط. 
  4. وهناك شركة أخرى تسمى بنيرا وهي شركة سعودية متخصصة للحلول التشغيلية والفنية للطيران، ومتخصصة في تصميم المجال الجوي لتدعيم الحركة الجوية وتطوير العمليات التشغيلية بواسطة أفضل التقنيات. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى